كلمة شاملة للرئيس عباس اليوم وزيارة فتحاوية إلى سوريا

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير الرفاعي، صباح اليوم الإثنين، عن تفاصيل كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم، وعن الزيارة المرتقبة لوفد من اللجنة المركزية لحركة فتح إلى سوريا.
وقال الرفاعي خلال حديثٍ مع إذاعة صوت فلسطين، إن الرئيس محمود عباس سيفتتح اجتماعات الدورة التاسعة للمجلس الثوري لحركة فتح بكلمة يطرح فيها كل القضايا خصوصًا السياسية وآخر التطورات وآخر الاتصالات الفلسطينية العربية والدولية.
وأضاف الرفاعي، أن عدة نقاط ستكون مطروحة على طاولة البحث أمام المجلس الثوري منها المؤتمرالعام الثامن لحركة فتح المقبل وآخر المستجدات السياسية في الوضع الراهن واعتداءات المستوطنين على أهلنا وأرضنا وشعبنا، واجتماع المجلس المركزي القادم والمؤتمر العام لحركة فتح.
وذكر، أنه سيتطرق لاعتداءات المستوطنين وسيتناول ما هو مطروح على طاولة البحث وما هو موجود في الوضع السياسي العام والوضع المعيشي داخل الوطن.
وأفاد، بأنه في نهاية الأسبوع الجاري سيزور وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح يتقدمه أمين سر اللجنة المركزية جبريل الرجوب، سوريا.
ووفق الرفاعي، فإن وفد فتح يضم عضوية كل من عزام الأحمد وأحمد حلس وروحي فتوح، وذلك من أجل لقاء الفصائل الفلسطينية تحضيراً للمهرجان الخاص بالانطلاقة وأيضًا للقاء المسؤولين السوريين.
وأشار إلى، أن لقاءات الوفد ستكون مع الفصائل الخمسة وفصائل حوار القاهرة وفصائل منظمة التحرير وحركة الجهاد الإسلامي.
وختم بالقول، إن اللقاءات ستكون في إطار التحضير للمجلس المركزي لحركة فتح وجزء من الحوارات الفلسطينية الفلسطينية لبحث الواقع الفلسطيني والمصالحة، مؤكدًا أن المجلس المركزي سيكون الرقم الأول على طاولة البحث.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً