“الصحة” الإسرائيلية: عشرة آلاف و644 إصابة جديدة بكورونا أمس والحالات الخطيرة بارتفاع

4 يناير 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل عشرة آلاف و644 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الإثنين، في أعلى حصيلة تسجل خلال الموجة الخامسة للوباء، في ظل الارتفاع المستمر بالإصابات الخطيرة، والحالات التي بحاجة لرعاية طبية في المستشفيات.

وسجلت منذ منتصف الليلة حتى الساعة التاسعة صباحا، 850 إصابة جديدة بالفيروس، لترتفع الإصابات النشطة إلى 45580 حالة نشطة، وبذلك بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 1408869 إصابة، بينما بلغ العدد التراكمي لوفيات كورونا 8247 حالة وفاة، منذ الإعلان عن تفشي الفيروس في البلاد في آذار/مارس 2020.

وظهرت الإصابات الجديدة في أعقاب إجراء نحو 198 ألف فحص، وأظهرت النتائج أن 5.51% منها موجبة، في مؤشر لتجاوز الحصيلة اليومية للإصابات حاجز الـ10 آلاف إصابة، خلال الأيام المقبلة، علما أن معدل الحصيلة اليومية كان في الأسبوع الماضي 4500 إصابة.

وعلى الرغم من تفشي الفيروس، أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء الإثنين، أنها ستعيد، الأسبوع المقبل، فتح حدودها أمام السياح الأجانب المطعمين ضد كورونا، بعدما أغلقتها في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إثر اكتشاف إصابة بمتحور “أوميكرون”، لدى مسافر عائد من أفريقيا.

ووفقا للوزارة، سيسمح منذ الأسبوع المقبل للسياح المطعمين الدخول إلى إسرائيل، فيما سيتم إعفاء العائدين من الدول البرتقالية والصفراء من الحجر الصحي، شريطة أن تكون فحوصات كورونا سلبية.

عن منتصر

شاهد أيضاً

130 فنانا عالميا يطالبون بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا

20 مايو 2022 فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية وقع أكثر من 130 فنانا …

اترك تعليقاً