بحشد جماهيرى من طاقم وكادر المفوضية وامهات الاسرى مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى حركة فتح تشارك بالمهرجان التابينى للأسير الشهيد سامى العمور في يوم الشهيد الفلسطينى تزامنا مع انطلاقة الثورة الفلسطينية

10 يناير 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
شاركت مفوضية الشهداء والأسرى بالمهرجان التابينى الذى نظمته هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية ظهر اليوم الاثنين لتابين الشهيد الاسير سامي عابد العمور الذي ارتقي نهاية العام الماضي جراء سياسة الاهمال الطبي المتعمد وذلك احياءاليوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف السابع من كانون الثاني يناير من كل عام .

وحضر الحفل الذي نظم في قاعة فلورنسا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة عدد كبير من عائلة الشهيد العمور ووفد يمثل إقليم الوسطي والمناطق التظيمية في حركة فتح ووفد عن مفوضية الشهداء والاسرى والجرحي في حركة فتح وممثلين عن مؤسسة الشهداء والجرحي في منظمة التحرير الفلسطينية ووالدة عميد اسرى قطاع غزة الاسير ضياء الاغا وممثلو عدد من الفصائل والمؤسسات وحشد غفير من جماهير شعبنا واسرى محررين ومتضامنين مع قضية الاسرى إضافة الي طاقم العاملين في الهيئة بغزة.
وفي مستهل الحفل وجه الاخ اللواء قدري ابو بكر رئيس هيئة الاسرى في فلسطين تحية إجلال واكبار الي روح الشهيد الاسير سامي العمور مؤكدا بان الشهيد العمور هو ضحية سياسة الإعدام الطبي التي يمارسها الاحتلال ضد الاسرى بهدف اغتيالهم ببطء داخل سجونه الظالمة .
وحمل اللواء ابو بكر سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير العمور معربا عن تمنياته بان يكون آخر شهداء الحركة الاسيرة .
بدوره اثني الاستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة علي السيرة النضالية للشهيد العمور وتضحياته من أجل قضية شعبه ومشروعه النضالي حيث امضي أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال تعرض خلالها لسياسة الاهمال الطبي وتم تجاهل مطالبه بالعلاج والرعاية الطبية عدة مرات.
وطالب قنيطة بسرعة العمل علي كافة الأصعدة من أجل حماية الاسرى الابطال وتكثيف الجهود والاتصالات من أجل الافراج عن الاسير المريض بالسرطان ناصر ابو حميد الذي يصارع الموت ليتسنى له تلقي العلاج اللازم خارج اسوار سجون الاحتلال وحتي لا يكون شهيد الحركة الاسيرة رقم 228.
وفي كلمة نيابة عن مؤسسة الشهداء والجرحي في منظمة التحرير الفلسطينية اكد الأستاذ باسل خميس بان هذا الحفل الذي جاء لتأبين الشهيد الاسير العمور هو أقل ما يقدم من أجل تكريمه وان كل الكلمات والعبارات لن تفي الشهداء حقهم في الاشادة لافتا الي ان الشهيد العمور جمع بين الاسر والشهادة وتعرض الي سياسات القهر والاذلال علي يد ادارات سجون الاحتلال .
وفي كلمة الاسرى داخل سجون الاحتلال تحدث الاسير المحرر حسين الزريعي عن السيرة النضالية للشهيد العمور مؤكدا بانه صاحب دماثة وحسن خلق ومناضلا صلبا تشهد له ساحات السجون بمواقف الابطال وافعال الرجال مطالبا بالعمل سريعا من أجل استرداد جثمانه المحتجز لدي سلطات الاحتلال .
من جهته شكر ادهم العمور ابن عم الشهيد في كلمة ألقاها نيابة عن عائلته هيئة الأسري بغزة علي تنظيمها لهذا الحفل مؤكدا بان عشيرة العمور تفخر بشهيدها البطل سامي العمور وان دماءه ودماء من سبقه من شهداء العشيرة منارة تنير درب الحرية للشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته واستقلاله .
كما تخلل الحفل عرض فيديو مرئي يتضمن السيرة الذاتية والنضالية للشهيد العمور اضافة الي عدة فقرات شعرية للزهرة الفلسطينية الشاعرة الطفلة ملك ولود
والشبل يوسف سعد
القوا خلالها قصائد عن الوطن والحرية ومعاناة الاسرى لاقت استحسان الحضور .
وفي ختام حفل التأبين كرم اعضاء لجنة ادارة الهيئة بغزة عائلة الشهيد البطل العمور مقدمين لهم درع الوفاء والانتماء كما كرمت الهيئة مؤسسة الشهداء والجرحى في منظمة التحرير الفلسطينية اضافة الي تقديم درعا للسيد محمد ابو ناصر مالك القاعة الذي تطوع بتامين القاعة لتنظيم الحفل دون مقابل .

..

تصوير : منتصر أبو ركبة

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً