نقابة الصحفيين تندد بقرار الإحتلال تمديد اغلاق مكتب تلفزيون فلسطين بالقدس واستمرار الجرائم ضد الصحفيين المقدسيين

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

اعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ، ان اغلاق مكتب تلفزيون فلسطين ومنع طواقمه من العمل في القدس ، جريمة احتلالية جديدة تضاف لجرائم الاحتلال بحق المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، وضد الاعلام الفلسطيني ، والصحفيين الفلسطينيين خاصة في القدس ، التي يتعرض فيها الصحفيين المقدسيين لجرائم واعتداءات يومية، هدفها منع نقل صورة جرائم الاحتلال للعالم، وخاصة جريمه عزل الاحياء المقدسية، عن بعضها البعض ، وترحيل المقدسيين، من بيوتهم، في تنفيذ صارخ لسياسة الارباتهيد الصهيونية ضد شعبنا خاصة في القدس ،وفي عموم الاراضي الفلسطينية
وقالت نقابة الصحفيين في بيان صدرها عنها اليوم الجمعة ، ان تجديد منع عمل تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة، الذي جاء بقرار حكومي من ما يسمى وزير الامن الداخلي الإسرائيلي للمرة الرابعة على التوالي ، لتصبح مدة الاغلاق سنتين ، هو اعتداء صارخ على قيم ومبادئ حرية الاعلام ، من دولة تدعي الديمقراطية .
وكان ما يسمى وزير الامن الداخلي الاسرائيلي “اميراوحانا” قد قرارا ،جدد بموجبه ،منعَ عمل تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة، للمرة الرابعة على التوالي .
كما قامت قوات من الاجهزة الامنية الاسرائيلية المختلفة، باقتحام عدد من المكاتب الإعلامية ، في القدس ،والتي تقدم الخدمات الاعلامية في القدس ، واستدعت عددا من الإعلاميين، وسلمتهم هذا القرار الاحتلالي .
وكما هددت الشركات الإعلامية، التي تقدم الخدمات الاعلامية، بعدم العمل لصالح تلفزيون فلسطين، باي وسيلة كانت.
وأشادت النقابة بقرار ادارة التلفزيون، الذي اكد انهم سيستمروا بالعمل في القدس .

ودعت النقابة كافة الصحفيين المقدسيين والمؤسسات الاعلامية، واهلنا بالقدس الى استمرار تزويدهم لتلفزيون فلسطين، بالصور والفيديوهات والاخبار والتقارير لكسر قرار الاحتلال .

كما اشادت النقابة بوحدة الجسم الفلسطيني في القدس الذين انتصرت ارادتهم على قمع الاحتلال وجرائمه وذلك بوحدتهم ومهنيهم وعملهم وباخطر الظروف ليل نهار رغم العدد الهائل من الإعتداءات الاحتلالية اليومية بحقهم .

وأشارت النقابة انها توثق يومياً اعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين المقدسيين حيث بلغت اكتر من ٣٠٠ اعتداء وجريمة منذ بداية ايار الماضي .

وأكدت النقابة انها ستتابع مع المؤسسات العربية والدولية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ، ولجنة التحقيق الدولية، التي شكلها مجلس حقوق الانسان، بخصوص جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومنها الجرائم بحق الصحفيين ، ووسائل الاعلام وستستمر النقابة باجراءاتها ، في القضاء الدولي، ضد كل هذه الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال ، لكي يتم محاسبة مرتكبيها، وفق القانون الدولي، الذي يدعو لعدم افلات مرتكبي الجرائم من العقاب.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً