القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي يؤكد قرار سيادة الرئيس بتاجيل المؤتمر الثامن لحركة فتح الى النصف الثاني من شهر مايو/ ايار القادم

فلسطين المحتلة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

9-3-2022

اكد القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي قرار سيادة الرئيس بتاجيل المؤتمر الثامن لحركة فتح الى النصف الثاني من شهر مايو/ ايار القادم .

وأوضح الشيوخي أن “القائد العام لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح سيادة الرئيس محمود عباس قد صادق يوم امس على قرار تأجيل المؤتمر الثامن للحركة إلى النصف الثاني من شهر مايو/ ايار القادم على ان تواصل اللجنة التحضيرية المشكلة لعقد المؤتمر أعمالها .

واشاد الشيوخي بقرار التاجيل حتى يتم تنفيذ كافة الإجراءات التحضيرية اللازمة لانجاح المؤتمر بقرارات وبرامج عمل جديدة للحركة تحمي تاريخها وتضحيتها وتحقق الامنيات والاهداف الوطنية العليا لشعبنا المرابط .

واشار الشيوخي ان المؤتمر الثامن للحركة لن يكون استنساخ للمؤتمر السادس وللمؤتمر السابع .

واعتبر المؤتمر الثامن مؤتمر للتجديد وانطلاقة جديدة لحركة فتح ام الجماهير في ظل انسداد الافق لعملية السلام والمتغيرات العربية والاقليمية والدولية في هذه المرحلة الدقيقة وفي ظل ارتفاع وتيرة المصادرة والاستيطان لاراضي دولتنا الفلسطينية المحتلة عام 67 في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة وعاصمتنا الابدية القدس الحبيبة وفي ظل تصاعد وتيرة الجرائم المستمرة والمتواصلة لقطعان عصابات المستوطنين على شعبنا وارضنا ومقدساتنا وممتلكاتنا العامة والخاصة .

ونوه الشيوخي ان المؤتمر العام لحركة فتح هو أعلى سلطة في الحركة خلال انعقاده والمؤتمر سيد نفسه ومن صلاحياته مناقشة تقارير اللجنة المركزية وقراراتها وأعمالها ومحاسبتها ومناقشة أعمال جميع الاطر والأجهزة والمؤسسات الحركية وإقرار النظام الداخلي للحركة والمؤتمر له صلاحية إجراء أي تعديل على النظام الداخلي بأغلبية ثلثي الحضور .

وقال يتم خلال المؤتمر إقرار الأنظمة واللوائح الحركية والبرامج السياسية والوطنية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها .

ويذكر ان مدير الإعلام في حركة فتح منير الجاغوب كان قد ألمح اول أمس الإثنين إلى احتمالية تأجيل المؤتمر بسبب البطء في بعض الإجراءات التحضيرية لعقد المؤتمر .

وارجح الجاغوب في تصريح صحفي يوم امس أن يعقد المؤتمر في 21 أيار/مايو المقبل، على أبعد تقدير

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً