ذكرى الشهيد سليمان حسين الزريعي (ابو حسين) ( 1954م – 2002م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 18/3/2022م

الش/هي/د / سليمان حسين محمد الزريعي من مواليد دير البلح بتاريخ 27/9/1954م، تعود جذور عائلته الى بئر السبع المحتله عام 1948م، حيث هاجرت عائلته اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقرت بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة، درس في مدارس وكالة الغوث للاجئين ( الاونروا) حتى حرب حزيران عام 1967م، است/شه/د شقيقه عبدالرحمن اثناء مقاومته للاحتلال الاسرئيلي، وفي احداث ايلول الاسود المؤسفة في الاردن عام 1970م است/شه/د شقيقه الاكبر سليمان دفاعا عن وجود الثورة في الاردن، الامر الذي جعله يتحرق شوقاً للالتحاق بالثورة الفلسطينية وخاصه بعد اعتقال أخيه عابد الزريعي، وابعاده الى لبنان.

حيث سافر سليمان بعد ذلك الى مصر ومنها توجه الى لبنان حيث التحق بحركة فتح وكلف بالنزول في دورية الى الارض المحتله، حيث عاد مع تلك الدورية مع الاخ / محمود الديراوي وفي طريقهم للارض المحتله وقعوا في الاسر بتاريخ 13/1/1982م، حيث امضى في سجون الاحتلال عشر سنوات، كان خلالها مثالاً للصمود.

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بنسف منزله واعتقال ابنه حسين الذي امضى (19) تسعه عشر عاماً في السجون الاسرائيلية وتم الافراج عنه موخراً في شهر ديسمبر عام 2021م.

مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الى ارض الوطن عام 1994م، وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية، التحق بجهاز المخابرات العامة، وكان يؤدي واجبه بكل امانه وذمه واخلاص وصدقيه قل نظيرها.

بتاريخ 18/3/2002م عندما اجتاحت القوات الاسرائيلية لمنطقة البركة جنوب دير البلح، هب سليمان الزريعي مدافعاً شرسا مع مجموعة من رفاقه حيث حدث اشتباك مع القوات الاسرئيلية سقط على اثرها ش/هي/داً فداء لوطنه وشعبه.

تمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع في موكب مهيب الى مأواه الاخير.

رحم الله الشهيد / سليمان حسين محمد الزريعي (ابو حسين) واسكنه فسيح جناته.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً