دائرة الأشبال والزهرات بفتح تنظم ندوة تثقيفية في إقليم غرب غزة عن ذكرى يوم الأرض

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
افتتحت دائرة الأشبال والزهرات والطلائع المركزية في الأقاليم الجنوبية، اليوم ، الإثنين برنامج الندوات التوعوية التثقيفية للأشبال والزهرات في إقليم غرب غزة ، والتي تتحدث عن يوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف ال30 من شهر آذار مارس من كل عام .

ويأتي تنظيم هذه الندوات استكمالا لفعاليات مبادرة أطلقتها الدائرة في عام 2021 تحمل اسم ” جيل واعي” بدأت بتأهيل وتدريب مجموعات من الأشبال والزهرات في جميع الأقاليم الجنوبية ، وتهيئتهم ليكونوا شبابا فاعلين في جامعاتنا الفلسطينية، ويحملون على عاتقهم الفكر الوطني ، والعمل على تجسيده واقعا على الأرض.

و حضر اللقاء أعضاء مجلس الدائرة المركزية الأخت منتهى الكحلوت، والأخت شيرين الكيالي ،والأخ إسحاق المسحال مقرر الأشبال والزهرات بإقليم غرب غزة ، والأخوة والأخوات مفوضو الأشبال والزهرات في المناطق التنظيمية .

ورحب الأخ إسحاق بالحضور ، معبرا عن اعتزازه بأشبال وزهرات الإقليم ، وعن تفاعلهم المستمر في المناسبات الوطنية .

وحيّت الأخت شيرين عضو مجلس الدائرة الأشبال والزهرات ، ونقلت لهم تحيات مفوض الأشبال والزهرات بالهيئة القيادية للحركة في الأقاليم الجنوبية الأخت نجاح عليوة راجية لهم الفائدة من أجل تطويرهم وتأهيلهم ليكونوا شبيبة المستقبل الواعد.

وحاضرت في الندوة الأخت منتهى الكحلوت،حيث تحدثت عن الذكرى السنوية ليوم الأرض في ال30 من مارس ، وعن تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وعدم التفريط فيها، كذلك وضحت ممارسات الاستع.مار الإسرائيلي ومصادرته للأراضي الفلسطينية وخاصة أراضي الجليل والقرى المحيطة بها، وكيف عم الإضراب الشامل والمظاهرات في جميع أنحاء فلسطين من شمالها حتى جنوبها، حيث طالت أبناء المخيمات في الشتات الفلسطيني .

وبينت كيف أن الفلسطيني رفض قرارات مصادرة الأراضي وعدم السماح لهم بالتجول في أراضيهم .

وبعد ذلك تم الحوار والنقاش مع الأشبال والزهرات حول الأحداث التي دارت ، ومشاعرهم تجاه ممارسات الاحت.لال الإرها.بية والتعسفية ، وقد بلغ عددهم30 شبلا وزهرة .

وألقى الشبل عبد الله تنيرة ، والزهرة حلا المزعنن قصائد وطنية عن ذكرى يوم الأرض ، ألهبت حما.س الحضور، وأثارت شجونهم.

يذكر أن في مثل هذا اليوم الأليم أعلن الإضراب العام في الأراضي الفلسطينية، واندلعت مواجهات بين أبناء شعبنا وقوات الاح.تلال ، إثر استيلائه على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين في ال30 من آذار من عام 1976 في عدد من القرى العربية في الجليل ومنها عرابة، وسخنين، ودير حنا ، وعرب السواعد وغيرها لتخصيصها لإقامة المزيد من المستوطنات الصهيونية، بهدف تهويد الجليل ، وتفريغه من سكانه العرب.

و أدت هذه المواجهات لاست.شهاد ستة من الش.هداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن، وسقطوا دفاعاً عن أراضيهم التي تعادل الروح والنفس .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية

*حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية*   …

اترك تعليقاً