تحضيرات لاقتحام الأقصى في منتصف شهر رمضان

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

تناقش عشرات الحاخامات وطلاب المعاهد الدينية حول إمكانية اقتحام المسجد الأقصى خلال أسبوع عيد الفصح اليهودي الذي يستمر لسبعة أيام، ويصادف الخامس عشر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري. وجاء ذلك بعد اقتحام عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير المسجد الأقصى مع مجموعة من المستوطنين صباح أمس، بحماية معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

 

وقد عقد الحاخامات محاضرات ونقاشات تحضيرية لعيد الفصح، وكان من أبرز الحضور مجموعة مؤسسي “السنهدرين الجديد” التي تعمل على إعادة إحياء سلطة الحاخامات القيادية للمجتمع اليهودي بإحياء “مجلس القضاة” المسمى “السنهدرين” بحسب الوصف التوراتي. وكان أبرز ما ناقشته الاجتماعات التحضيرات لـ “قربان الفصح” و”بناء الهيكل” و”قدوم المسيح المخلص” وضرورة البناء البشري للهيكل.

 

وخلال شهر آذار/مارس تسارعت وتيرة التصعيدات التي شنتها قوات الاحتلال في مدينة القدس، وكان من أهمها اقتحام ما يزيد عن 600 مستوطن المسجد الأقصى في  “عيد البوريم/المساخر” اليهودي، كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وإبعاد واسعة عن الأقصى والبلدة القديمة.

 

ومع حلول شهر مضان المبارك أعلنت شرطة الاحتلال أنها تستعد لاحتمالية حدوث تصعيد في الأوضاع في القدس المحتلة بالتزامن مع الأعياد اليهودية والإسلامية.

 

ومن الجدير ذكره، أن عيد الفصح اليهودي هذا العام يتزامن مع شهر رمضان، وهو ما يتصادف حدوثه كل 10 أعوام فقط.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً