رحيل العقيد المتقاعد سليمان حسن محمد القطشان (أبو منصور) (1947م – 2022م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 5/4/2022م

المناضل / سليمان حسن محمد القطشان من مواليد مدينة بئر السبع بتاريخ 30/12/1947م هاجرت عائلته من مدينتهم اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني الى مخيمات اللجؤ والشتات وأستقرت في مخيم البريج بالمنطقة الوسطى.

التحق مبكراً بعد هزيمة حزيران عام 1967م بتنظيم الجب/هة الشع/بية لتحرير فلسطين.

شارك في العديد من العمليات الفدائية بقطاع غزة ضد المواقع الاسرائيلية بتاريخ 16/10/1969م وعندما كان من ضمن مجموعة تابعة للجب/هة الشع/بية تمت مهاجمة المجموعة في مدينة خان يونس من قبل الجيش الاسرائيلي حيث سقط الشه/يد / رشاد ضيف الله الأغا وتم أعتقال باقي أفراد المجموعة، حيث تم الحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة (99) عاماً.

تم الأفراج عنه في عملية الجليل بتاريخ 20/5/1985م وأبعد الى خارج البلاد حيث أستقر في مخيم عين الحلوة للاجئين بجنوب لبنان.

عاش في مخيم عين الحلوة بعد رحله عمر تخللتها فترة السجن، ومآثر الصبر والأبعاد والغربة والحرمان من العشيرة والأهل، صبر على عذابات الغربة ولم يتمكن من العودة الى قطاع غزة.

العقيد / سليمان حسن القطشان متزوج

قبل فترة غادر الى تركيا بشكل رسمي حيث تعرض لوعكة صحية آلمت به أدخل على اثرها المستشفى حيث فاضت روحه الى بارئها يوم الأحد الموافق 3/4/2022م.

عاش في بلاد الغربة ومات غريباً عن أرض الوطن.

رحم الله العقيد المتقاعد / سليمان حسن محمد القطشان (أبو منصور) واسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد / سليمان حسن القطشان (أبو منصور) والذي شارك وقاتل في صفوف الثورة الفلسطينية منذ البداية وتم اسره عام 1969م، ودافع عن القضية الوطنية الفلسطينية والقرار الوطني المستقل، وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساه لعائلة قطشان في الوطن والخارج سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً