إعلام الإحتلال: فلسطينيون يقومون بتخريب مجمع قبر يوسف للمرة الثانية

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أفاد موقع (والا) الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بأن مجمع “قبر يوسف” في نابلس، تعرض للتخريب للمرة الثانية، واليوم الثاني على التوالي من قبل فلسطينيين.

 

وكانت (القناة 12) الإسرائيلية، أفادت صباح أمس الأحد، بأن فلسطينيين من مخيم بلاطة اقتحموا الليلة قبل الماضية، مجمع قبر يوسف في نابلس وحطموا أجزاء منه وكسروا السخانات الشمسية.

 

وبين الفينة والأخرى، يزور عشرات المستوطنين قبر يوسف في نابلس، ويؤدون طقوساً تلمودية بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكد محافظ نابلس، اللواء ابراهيم رمضان في بيان له، أن قبر يوسف يقع في الأراضي الخاضعة للسلطة الوطنية الفلسطينية وبالتالي فإن السلطة الفلسطينية هي من تتولى الإشراف عليه وحمايته وترميمه.

 

وأشار رمضان الى أن المحافظة ستقوم بشكل عاجل بترميم وإصلاح الضرر الواقع في القبر ولن يتم السماح لأي جهات خارجية بالتدخل واصلاحه.

 

وأكد رمضان أن نابلس مدينة حاضنة للديانات الثلاث حيث يتعايش كافة مواطنيها تحت راية المحبة والتسامح والسلام وتقع على عاتق المحافظة حماية كافة الأماكن الدينية المقدسة واحترام الشعائر الدينية كافة بغض النظر عن طبيعتها، وحيث أن القبر مسجل لدى دائرة الأوقاف الدينية والإسلامية كأثر إسلامي فإن حمايته والاشراف عليه هي من مسؤولياتنا.

 

وكان بيني غانتس، وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي، قد قال إنه نقل رسالة “حادة” إلى السلطة الفلسطينية، بشأن حادثة قبر يوسف.

 

وأكد في تصريحات له، بأن ما وصفه “حادث انتهاك حرمة قبر يوسف أمر خطير للغاية، وهو اعتداء فاحش على حرية العبادة في أحد الأماكن الأكثر قدسية بالنسبة لكل يهودي”، وفق زعمه.

 

وقال: “سنرمم المكان على وجه السرعة، ونتخذ تدابير لمنع تكرار الحدث”.

 

وطالب غانتس، السلطة الوطنية الفلسطينية بـ “تكثيف تواجد قواتها في المكان فورًا، واتخاذ إجراءات ضد كل من يمس بالاستقرار والأمن والأماكن المقدسة”، وفق تعبيره.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً