مركز فلسطين: 106 سفيراً للحرية ينوبون عن آبائهم في إحياء يوم الأسير لهذا العام

مركز فلسطين: 106 سفيراً للحرية ينوبون عن آبائهم في إحياء يوم الأسير لهذا العام

23 أبريل 2022

رام الله – شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى إن “106 طفلاً انُجبوا عبر عمليات تحرير النطف خارج السجون نابوا عن آبائهم المعتقلين في سجون الاحتلال بفعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني لهذا العام”.

 

وأوضح الباحث رياض الأشقر، مدير المركز أن أبناء الأسرى شاركوا مع عائلاتهم في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني المتنوعة التي نفذت في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وذلك تضامناً مع ابائهم الأسرى في رسالة تحدي للاحتلال الذي حاول بكل الوسائل قتل كل معاني الحياة والأمل في نفوس الأسرى.

 

وأشار إلى أن الأسرى استطاعوا أن يصنعوا الحياة من قبور الزنازين، وأن ينتصروا في معركة البقاء والصمود أمام أرادة الاحتلال الذي صنع السجون لتكون أماكن للقهر والقتل والإحباط واليأس والاستسلام.

 

وبين الأشقر أن الأسير “عمار الزبن” يُعتبر هو أول من خاض غمار تلك التجربة ورزق بأول مولود عبر النطف في أغسطس من العام 2012، أطلق عليه اسم “مهند”، وقد شكّل هذا النجاح دافعا للأسرى الآخرين وزوجاتهم لخوض ذات التّجربة في سبيل استمرار الحياة، مما فتح الباب أمام العشرات من الأسرى ليحذو حذوه، وتصاعد العدد تدريجياً إلى أن وصل إلى (73) اسيراً، أنجبوا (106) طفلاً، بينهم 24 حالة توائم.

 

واعتبر أن عمليات تهريب النطف إلى الخارج شكلت انتصاراً معنوياً كبيراً للأسرى وابداعاً مميزاً وخاصه ان الاحتلال حاول بكل الطرق منع الأسرى من تهريب النطف وسعى لفرض عقوبات متعددة على من يثبت انه قام بذلك، ورفض بداية الأمر الاعتراف بهؤلاء الأطفال بل وحرمهم من زيارة ابائهم بحجة عدم القرابة.

 

وبين الأشقر أنه منذ بداية العام الجاري 2022 خرج الى النور 4 أطفال عن طريق النطف المحررة، وهم توأم الأسير يسري إبراهيم الجولاني من الخليل وتوأم الأسير حمزة حسين أبو عرقوب  من نابلس وهما  من محرري صفقة وفاء الأحرار الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً