منسق حملة بدنا نعيش القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي يؤكد وجود جراثيم “السلمونيلا” في منتجات شركة شتراوس وعيليت وتوفينيت للمواد الغذائية الإسرائيلية ويدعو لمقاطعة البضائع والمنتحات الاسرائيلية ردا على جرائم واقتحامات المستوطنين لمناطقنا وللاقصانا ولمقدساتنا

30 إبريل 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
اكد منسق حملة “بدنا نعيش” بكرامة وحرية وعدالة في فلسطين القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي في بيان صحفي مركزي صدر مساء اليوم الجمعة وجود جراثيم “السلمونيلا” في منتجات شركة شتراوس وعيليت وتوفينيت للمواد الغذائية الإسرائيلية الاحتلالية الاستيطانية .

ودعا الشيوخي باسم حركة فتح وحملة بدنا نعيش وباسم اللجان الشعبية الفلسطينية الى مقاطعة البضائع والمنتحات الاسرائيلية ردا على جرائم واقتحامات قطعان عصابات المستوطنين لمناطقنا وللاقصانا ولمقدساتنا .

وقال الشيوخي : ليس كل ما يلمع ذهب وان المقاطعة شكل من اشكال المقاومة ولا يجوز ان نتناول بضائع من يقتلون شعبنا ويعتدون على مناطقنا ويدنسون مقدساتنا العربية الاسلامية والمسيحية ولا يجوز ان نمدهم بشريان الحياة وان المقاطعة تقصر من عمر الاحتلال .

واشار الشيوخي الى ان شركة “شتراوس” الإسرائيلية، قد اعترفت بوجود عيوب في مصانعها في الأسابيع التي سبقت اكتشاف جراثيم “السلمونيلا”، ومنها العثور على طيور حمام.

واضاف ان وزارة الصحة الإسرائيلية قد أغلقت مصانع شتراوس لمدة ثلاثة أشهر .

وقال الشيوخي ان شركة “توفينيت” للمواد الغذائية الإسرائيليةايضا كانت قد اعلنت عن جمع منتجاتها وإزالتها من الرفوف في المحلات التجارية خشية من وجود جراثيم فيها كونها تستخدم “شوكولاتا” من إنتاج شركة “شتراوس”.

ودعا الشيوخي الحكومة الفلسطينية وعلى راسها رئيس الوزراء د. محمد اشتية الى تنفيذ قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي الفلسطيني وقرارات حركة فتح بفك ارتباط الاقتصاد الفلسطيني بالاقتصاد الاسرائيلي وتعزيز استقلالية اقتصادنا الوطني وتحرير كافة قطاعاتنا الاقتصادية من نير الاحتلال الاسرائيلي .
وفي نفس الاطار طالب الشيوخي جهات الاختصاص الفلسطينية للقيام بالتحفيظ على منتجات الشركات الاسرائيلية شتراوس وعيليت وتوفينيت المذكورة في اسواقنا الفلسطينية ومنع دخول البضائع الاسرائيلية الاستيطانية الاحتلالية لأسواقنا الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ولعاصمتنا القدس وتحويل مروجي البضائع الاحتلالية الاستيطانية الاحلالية للقضاء وخصوصا البضائع المخالفة للمواصفات والمقاييس ولشروط الصحة والسلامة العامة والتعليمات الفنية الالزامية .

وحذر من وجود كميات من بضائع ومنتجات الشركات الاسرائيلية المذكورة في اسواقنا من خلال التهريب والمهربين .

وأوضح ان اكثر من 90% من البضائع التي يتم ضبطها في اسواقنا من البضائع المخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة والمواصفات والمقاييس والتعليمات الفنية الالزامية هي بضائع اشرائيلية احتلالية استيطانية وان الاحتلال يريد تدمير اقتصادنا وقتلنا قتل بطيء من خلال اغراق اسواقنا بالبضائع الاسرائيلي المخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة والتعليمات الفنية الالزامية .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً