“حماس” تمنع “قائمة الشهيد ياسر عرفات للمحامين” من عقد لقاء للانتخابات شمال القطاع

7 مايو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

منعت أجهزة حماس، اليوم السبت، “قائمة الشهيد ياسر عرفات” التي تشارك في انتخابات نقابة المحامين من عقد لقاء مع المحامين في شمال قطاع غزة تحضيرا للانتخابات.

وقالت القائمة في بيان لها، إن عناصر حماس أبلغوا القائمين على اللقاء بمنع تنظميه، واجبروهم على عدم التجمع في المكان.

واستنكرت القائمة قيام أجهزة حماس بمنع انعقاد اللقاء الذي يأتي في إطار التحضير لانتخابات نقابة المحامين دون إبداء أسباب مقنعة، مؤكدة أن ما جرى يعد انتهاكا مرفوضا للحقوق العامة والخاصة ومساسا غير مقبول بالحريات التي يضمنها القانون الأساسي الفلسطيني.

وكان عدد من المحامين دعوا للمشاركة في هذا لقاء للانتخابات كان مقرراً عقده في قرية كنعان ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

يشار إلى أن حركة حماس منذ انقلابها على الشرعية الفلسطينية العام 2007 ترفض إجراء أية انتخابات في قطاع غزة سواء كانت انتخابات رئاسية أو تشريعية أو محلية أو مجالس الطلبة في الجامعات والمؤسسات المحلية وكان آخرها منع إجراء الانتخابات المحلية المرحلة الثانية التي جرت في الضفة الغربية في شهر آذار المنصرم.

يذكر أن اتحاد الهيئات المحلية، دعا إلى تعزيز الجهود المبذولة لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة استجابة للمطلب الجماهيري للمواطنين هناك كونها تشكّل مدخلًا لإعادة الاعتبار للعملية الديمقراطية على كافة المستويات.

ويتطلع المواطنون في قطاع غزة بشغف كبير إلى إجراء الانتخابات في القطاع اسوة بالضفة الغربية التي تجري فيها الانتخابات بشكل منتظم.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً