وحدة خاصة للاحتلال لمنع الفلسطينيين التنقل عبر فتحات الجدار

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي لتشكيل لواء عسكري سيكون مسؤولا عن مواجهة عملية دخول الفلسطينيين الذين لا يملكون تصاريح عمل عبر فتحت جدار الفصل العنصري على طول المناطق مع الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفدت صحيفة “يسرائيل هيوم”، اليوم الأحد.

وذكرت الصحيفة أن هذا اللواء سيتشكل من قوات “لواء كفير” بقيادة العقيد شارون التيت، وسيسمى “اللواء العملياتي”، وسينتشر على امتداد عشرات الكيلو مترات من خط التماس لمنع عبور الفلسطينيين عبر فتحات الجدار من الضفة الغربية إلى ما يسمى داخل الخط الأخضر.

وأوضحت الصحيفة أنه في المرحلة الأولى، سيتم خلال الأسابيع المقبلة نشر عناصر من اللواء الجديد على خط التماس مع منطقة “موديعين مكابيم”، بمحاذاة جدار الفصل، وفي حال نجحت الخطة المعدة لتحسين الحراسة وحماية منطقة التماس، سيتم مستقبلا نشر المزيد من القوات على مختلف مناطق الجدار مع الضفة وخط التماس.

ونشر جيش الاحتلال في الأسابيع الأخيرة الآلاف من جنوده على طول خط التماس ومنطقة جدار الفصل، وأقر خطة لإعادة تأهيل وتحديث الجدار وإغلاق الفتحات، وذلك بعد موجة العمليات المسلحة داخل البلدات الإسرائيلية في الشهرين الماضيين.

وستكون الكتائب التي ستحول وستنشط تحت سيادة اللواء العملياتي الجديد، هي ذات الكتائب التي تنشط على طول خط التماس وتقوم بشكل عام بعمليات ميدانية على طول منطقة الجدار، وسيتخذ جيش الاحتلال قرارا بالمستقبل إذا ما سيتم الإبقاء على اللواء الجديد وتوسيعه أو تنشطيه والاستعانة بخدماته الميدانية بما يتناسب والأوضاع والاحتياجات الأمنية، وفقا للصحيفة.

يذكر أنه في أعقاب موجة الهجمات داخل المدن الإسرائيلية في الشهرين الماضيين، عزز جيش الاحتلال بشكل كبير من قواته في الضفة الغربية وعلى طول خط التماس ومنطقة جدار الفصل، وذلك لمنع عبور الفلسطينيين إلى الداخل، إذ يقدر جيش الاحتلال أن 40 ألف فلسطيني كانوا يدخلون يوميا عبر فتحات الجدار دون تصاريح للعمل داخل الخط الأخضر.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً