استقبل وفدا برلمانيا تشيليا .. الزعارير يؤكد على عمق العلاقات التشيلية الفلسطينية

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

اطلع أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني فهمي الزعارير وفدا برلمانيا تشيليا، على آخر الأوضاع والتطورات الميدانية للقضية الفلسطينية، والتعديات الاحتلالية في مجمل الأراضي الفلسطينينة وفي المقدمة القدس، جاء ذلك خلال استقباله وفدا برلمانيا تشيليا في مقر رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني على مشارف القدس.

وقد استعرض الزعارير، تأريخ المجلس الوطني الفلسطيني ونشأته وآليات بناءه وتمثيله للشعب الفلسطيني منذ المجلس الأول ١٩٦٤، موضحا أن المجلس ائتلافي ديمقراطي، يجمع الفصائل المنضوية تحت لواء منظمة التحرير بما فيها المعارضة التي تعترف بتمثيل منظمة التحرير، بالاضافة للاتحادات الشعبية، والنخب السياسية والثقافية والاجتماعية المتميزة، حيثما يتواجد الشعب الفلسطيني، كما يعتبر المجلس التشريعي جزءا منه، وأكد في هذا الصدد أن الديمقراطية بما فيها الانتخابات هي أداة تحصين النظام السياسي نحو تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وأن الانتخابات التشريعية كما الرئاسية، يمكن أن تجري في أي وقت يضمن فيه المجتمع الدولي إجراءها في القدس.

وأضاف الزعارير، أن المجلس الوطني يمثل السلطة التشريعية العليا للشعب الفلسطيني، وهو المنشيء الأصيل لمختلف أطر ومؤسسات الشعب الفلسطيني في نظامه السياسي ونظامه الوطني، بما فيها السلطة الفلسطينية، وهو أساس منظمة التحرير وشرعية مؤسساتها وتمثيلها.

 

وفي سياق أصيل، وضح الزعارير حجم التحديات التي تواجه القضية الوطنية الفلسطينية في ظل سياسات سلطات الاحتلال، سواء بالاعدامات الميدانية والاعتقالات والمصادرات اليومية، مؤكدا أن الاستيطان يُنهي ماديا فرص قيام دولة فلسطينية، لكنه لا يُؤمِّن سلاما ولا أمنا ولا استقرارا للاحتلال ومستوطنيه.

وأوضح أيضاً أن كل ما يجري في القدس، يستهدف السيطرة التامة عليها وطرد سكانها الفلسطينيين، والسيطرة على الحرم القدسي، الأمر الذي لا يمكن المساومة عليه بتاتا من أي فلسطيني، ويدفع شعبنا وأهلنا المرابطين هناك لمزيد من الرباط ومقاومة عدوان الاحتلال وسياساته.

وشكر الزعارير اعضاء البرلمان على تضامنهم مع شعبنا وفضاياه العادله، مؤكدا عمق العلاقات الفلسطينية التشيلية، خصوصا وانها تحتضن الجالية الفلسطينية في أمريكا اللاتينية، الدين باتوا جزءا من النسيج السياسي والاجتماعي التشيلي، وحيا دور لجنة الصداقة التشيلية الفلسطينية التي تعتبر الأكبر بين لجان البرلمان التشيلي.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً