إقليم سورية  الإعلام والثقافة    حوار مفتوح (سياسي – تنظيمي – ثقافي)

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

إقليم سورية 

الإعلام والثقافة 

 

حوار مفتوح (سياسي – تنظيمي – ثقافي)

 

مخيم جرمانا-30-6-2022 شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

 

بحضور الأخ مصطفى بدوي والاخ نائل حميد والاخ خالد موسى والاخ علي سلامة والاخت نرجس باكير أعضاء لجنة إقليم سوريا لحركة فتح والاخ حسن أبو علي أمين سر منطقة مخيم جرمانا وأعضاء وكوادر المنطقة .

 

أقامت اللجنة التنظيمية الإقليمية جلسة حوار مفتوح تضمنت آخر المستجدات السياسية والقضايا التنظيمية والثقافية، وذلك مساء أمس الأربعاء 29-6-2022, في مكتب الحركة بمنطقة مخيم جرمانا.

 

تقدم الحوار المفتوح الوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية .

 

تحدث الأخ مصطفى بدوي بأن الحوارات المفتوحة هي لإفساح مساحات كافية لترسيخ الوعي السياسي والتنظيمي والثقافي وصقله، والإحاطة بمختلف القضايا واستنباطها وهو مايحتاجه الآخر في معركته مع محتله.

 

وتابع في آخر التطورات السياسية وإستهداف الشرعية الفلسطينية في السنوات الستة الأخيرة ، وذلك من خلال عدة مشاريع أبرزها صفقة القرن ومخرجاته كمنتدى البحرين الإقتصادي ،والتي جميعها بائت بالفشل الذريع أمام صمود شعبنا وقيادته الحكيمة وقدرتها على إدارة دفة الصراع ضد طمس حقوقنا المشروعة .

 

كما وعرج على الإشاعات الأخيرة التي تطال شخص الاخ الرئيس محمود عباس وقيادات حركة فتح ، بهدف خلق حالة من الفوضى ضمن النسيج المجتمعي الفلسطيني وتقسيمه إلى فرات حسب نوع الشائعة، والهدف من ذلك ضرب الرؤية الفلسطينية في خلق معادلة الصراع والخروج من مستنقع المشاريع الصغيرة والكبيرة لتصفية المشروع الفلسطيني في نيل حريته وإقامة دولته السيادية، وكل الشائعات هدفها إمهال الكيان الصهيوني والمجتمع الدولي لعام بالعودة إلى القرار “181” لخطاب الرئيس محمود عباس السنة الماضية.

 

وأكد الأخ مصطفى في ختام الوضع السياسي على رص الصفوف والتمسك بالوحدة الوطنية ليكون قرارنا واحد ومستقل.

 

بعد المداخلات والأسئلة من الأخوة الحضور ،رد كلا من الاخ خالد موسى والاخ نائل حميد على جميع المداخلات التي أكدت جميعها على دقة وصعوبة المشهد الفلسطيني السياسي.

 

ليبدأ بعد ذلك الأخ مصطفى بدوي في الشق الثاني من الحوار المفتوح والذي ذهب إلى المعالجات التنظيمية وفصل الخطاب الفتحاوي عن خطاب السلطة والبحث عن آليات جديدة تحافظ على المسار الفتحاوي والمسار الخاص بالسلطة.

ثم تناول موضوع اليسار الفلسطيني وخطابه ،ونظرة النظرية الماركسية-اللينينية في تحرير الاوطان.

 

هي فلسطين أم الدنيا وشاغلة السياسة الدولية ، هي أم البدايات وام النهايات، لن تنال التحالفات والإشاعات من مشروعنا الذي سطر شعبنا عنوانه بدماء الشهداء التي لاتزال رطبة في تربتها زكية عطرة.

 

وإنها لثورة حتى النصر

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً