عطاري يطلع وفدًا بلجيكيًا على واقع الزراعة في فلسطين

6 يوليو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

 أطلع وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الأربعاء، وفدًا بلجيكيًا على واقع الزراعة في فلسطين، والتحديات التي تواجه المزارعين جراء ممارسات الاحتلال وعصابات المستوطنين التي تستهدف الوجود الفلسطيني في الارض الفلسطينية.

وأشار عطاري لدى لقائه الوفد البلجيكي في رام الله، الى تطور القطاع الزراعي الفلسطيني وأهميته في المساهمة في توفير فرص العمل والناتج المحلي الاجمالي، وكذلك مساهمته المعنوية في الصادرات الفلسطينية، إضافة الى الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع في توفير المنتجات الغذائية الزراعية وتعريز الامن الغذائي الفلسطيني، كما شرح الوزير للوفد خطط وبرامج وزارة الزراعة لتنمية وتطوير هذا القطاع والارتقاء به والتي تحتل أهمية كبيرة لدى القيادة والحكومة الفلسطينية من خلال توفير الموازنات التطويرية لهذا القطاع لتعزيز صمود المزارع الفلسطيني وتمسكه بأرضه.

وقدم عطاري للوفد البلجيكي المتضامن مع القضية الفلسطينية، صورة عن الواقع الذي يعيشه ابناء شعبنا في ظل محاولات التهجير القسري التي تمارسها سلطات الاحتلال.

كما دعا عطاري الوفد إلى نقل رسالة فلسطين وقضيتها العادلة لبلده وللعالم، مثمنا هذه الزيارة التضامنية.

يشار إلى أن الوفد البلجيكي يزور فلسطين، من أجل إعداد برنامج وثائقي حول القضية الفلسطينية، ومن ضمن البرنامج سيتحدث عن الواقع الزراعي الفلسطيني وظروفه الاستثنائية تحت الاحتلال

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً