بلديتا الخليل وبلفورت الفرنسية تبحثان تعزيز التعاون المشترك في قطاعي السياحة والزراعة

7 يوليو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

بحث رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة مع رئيس بلدية بلفورت الفرنسية داميين ميسلوت والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير علاقة الصداقة التي تربط البلديتين.

وثمن أبو اسنينة خلا اللقاء الذي عقد في الخليل، اليوم الخميس، جهود بلدية بلفورت في دعم ملف تسجيل بلدة الخليل القديمة على لائحة “اليونسكو” للتراث العالمي الإنساني المهدد بالخطر والتي تُوجت بالنجاح، لافتا إلى أن هذا الإنجاز كان لها كبير الأثر في تثبيت الرواية الفلسطينية ودحض رواية الاحتلال الإسرائيلي المضللة.

وأشاد بحرص بلدية بلفورت على تطوير التعاون مع بلدية الخليل في قطاعي السياحة والزراعة، موضحا أن مدينة الخليل الأكبر على مستوى فلسطين من حيث المساحة والسكان والاقتصاد.

وتحدث أبو اسنينة عن التحديات التي تواجه البلدية في تقديم خدماتها بسبب إغلاق قلب المدينة واستباحتها من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أكد ميسلوت أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز التعاون بين البلديتين، مبديا استعداده لبذل كل الجهود للخروج بمشاريع تطويرية مشتركة.

وأكد أنه يدرك حجم المعاناة التي يعانيها الفلسطينيون بسبب الاحتلال والمستوطنين، موضحا أنه خلال زيارته الأولى لفلسطين تعرّض لمضايقات المستوطنين في القدس المحتلة، معبراً عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

هذا وتمّ عقد لقاء خاص مع قسمي الزراعة والسياحة، تضمنت عروضا تقديمية عن خدمات واحتياجات القسمين، إضافةً إلى زيارة مستشفى الخليل الحكومي ومتحف البلدة القديمة ومركز بلدية الخليل السياحي في البلدة القديمة.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً