“الزراعة” تستكمل برنامج توزيع الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية في مسافر وبادية يطا

14 يوليو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

استكملت وزارة الزراعة، بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، برنامج توزيع الأعلاف على كافة مربي الثروة الحيوانية في مسافر يطا، جنوب الخليل، الذي يهدف لدعم صمود المزارعين ومربي الثروة الحيوانية لمواجهة الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى التهجير القسري للمواطنين في المسافر.

وقد جرى اليوم، وفق بيان صادر عن الوزارة، توزيع الأعلاف على مربي الثروة الحيوانية في تجمعي الفخيت والحلاوة في المسافر، بمشاركة وحضور رئيس مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في فلسطين شيرو فيوريلو.

وأشار البيان إلى أنه تم، خلال هذا البرنامج، توزيع 235 طنا من الأعلاف بدعم من وزارة الزراعة ومنظمتي “الفاو” “أوكسفام”.

وقدم وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح عرضا للتدخلات الزراعية التي تعمل وزارة الزراعة على تنفيذها خلال العام الحالي لدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في مسافر وبادية يطا، والتي ستتركز على تنفيذ حملات تطعيم الثروة الحيوانية بشكل مجاني، وكذلك تأهيل حظائر الأغنام وتوفير معدات لمزارع الثروة الحيوانية وتشمل: خضاضات حليب، ومقصات أظلاف، ومقصات صوف، وماكنات رش، وخزانات “ستانلس ستيل” لتجميع الحليب، إضافة إلى التدخلات المتعلقة بتوزيع الشوادر، والخيام، والبذار العلفي المقاوم لظروف الجفاف، وكذلك تدخلات تتعلق باستصلاح وتأهيل الأراضي الزراعية، وتأهيل الطرق الزراعية، وإنشاء المحميات الرعوية.

وأضاف لحلوح أن الوزارة وفرت، كذلك، جرافة (باجر) لتقديم خدمات تأهيل الطرق الزراعية في مسافر وبادية يطا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار جملة التدخلات التي أعلنت عنها الحكومة في مؤتمر التحدي والصمود الذي عقد في المسافر نهاية حزيران الماضي.

وشارك في توزيع الأعلاف نائب أمين سر حركة “فتح” في إقليم يطا والمسافر محمد أبو زهرة، ورئيس مجلس المسافر نضال أبو عرام، ومدير عام مديرية زراعة الخليل أسامة جرار، وجمال مبسلط – اتحاد الفلاحين، ومدير مديرية زراعة وبيطرة يطا إياد فرج الله.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً