عقدت شبكة حماية الطفل في مخيم إجتماعاً بحضور منسق الشبكة الحاج محمد رشيد ابو رشيد و أعضاء الشبكة وجمعية ارض البشر والانروا برج الشمالي

 

بيروت_ شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

عقدت شبكة حماية الطفل في مخيم برج الشمالي يوم الاربعاء الموافق في 20/7/2022 إجتماعاً بحضور منسق الشبكة الحاج محمد رشيد ابو رشيد و أعضاء الشبكة وجمعية ارض البشر والانروا. وذلك بمركز البرامج النسائية.

فى البداية تحدث الحاج محمد ابو رشيد عن عدة مواضيع متناولاً موضوع نتائج طلاب البريفية ووصفها بالكارثة التعليمية والاجتماعية وأشار بأن من واجبنا العمل على وضع خطة علاجية ولقاءات تربوية لكافة الفاعليات التربوية والسياسية لمعالجة الموضوع قبل العام الدراسي القادم.

كما تناول موضوع ازمة المياه في الاحياء التي يعاني منها سكان مخيم برج الشمالي لوضع خطة توعوية للأهالي، و مطالبة الانروا بمعالجة وصيانة شبكات المياه. واعادة ضخ المياه بشكل يومي لكافة احياء المخيم

كما تحدتث جمعية ارض البشر عن المشروع الممول بعنوان “safeguarding in sport” الحماية من خلال الرياضة، إضافة الى مشروع بناء مساحات آمنه للنساء والفتيات المعرضين للعنف القائم على النوع الإجتماعي وذلك بعد خضوع اعضاء الشبكة للتدريبات اللازمة.

وفي نهاية الاجتماع أكد اعضاء الشبكة على وضع خطط ولقاءات تربوية وإجتماعية وبتكاثف افراد المجتمع ككل من فعاليات سياسية ودينية وإجتماعية.

كذلك شكر الحاج محمد ابو رشيد اعضاء الشبكة على استمرارهم في خدمة وحماية اطفال المخيم.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً