الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والاهلية لمخيم برج الشمالى تجتمع من اجل قضايا المخيم*

*الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والاهلية لمخيم برج الشمالى تجتمع من اجل قضايا المخيم*

 

 بيروت _ شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

لأننا جميعا حريصون على مصلحة ابناء شعبنا بالمخيم* .

 

عقدت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية يوم الإثنين الموافق في 1 آب ٢٠٢٢، اجتماعا في مقر اللجنة الشعبية ناقشوا قضايا المخيم والمعاناة اليومية المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الاونروا لأبناء شعبنا الفلسطيني، وكذلك لتوحيد الجهود والموقف الداخلي بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني من اجل خدمة أبناء المخيم،

*بداية رحب امين سر اللجنة الشعبية الحاج محمد رشيد ابو رشيد بالحضور جميعا* ، وطرح ابرز المشاكل اليومية التي يعاني منها ابناء المخيم والمتعلقة بخدمات الاونروا:

* مشكلة المياه والتعديات على الشبكة من الداخل والخارج.

نتائج البريفيه على مستوى مدارس الاونروا بالمخيم.

* الموضوع الصحي والمشاكل اليومية بالتحويلات للمستشفيات ولا تمييز ابدا بين ابناء الشعب الواحد والجميع يحق له ان ياخد خدمات كاملة دون تمييز وفق القانون الدولي للاجئين. وقد اكد المجتمعون جميعا بأن الانروا هي المسؤولة عن تقديم كافة الخدمات تجاه ابناء شعبنا، وتم الاتفاق والعمل على وضع حلول لأزمة المياه وتوقيف وإزالة كافة التعديات الداخلية والخارجية على الشبكة، وسيتم التواصل مع ادارة الاونروا واستشارتها لدراسة النقص في علب المياه في كل حي من احياء المخيم. كما تم الاتفاق بين جميع الفصائل للقيام غداً بجولة في حي صفورية والعمل على إزالة التعديات على الشبكة والتي تصب خارج الميخم.

إضافة الى ذلك تم مناقشة الموضوع الصحي والاستشفائي والتحويلات وأكد المجتمعون بأن من حق كل لآجئ فلسطيني بتلقى خدمات كاملة من قبل الانروا وأن منع ابناء شعبنا من حملة الهوية اللبنانية من حقوقهم بالتحويلات أمر مرفوض رفضاً قاطعاً.

كذلك تم مناقشة الملف التربوي والنتائج الكارثية للشهادة المتوسطة في مدرستيّ جباليا وفلسطين والعمل على عقد مؤتمر تربوي يجمع كافة فعاليات المخيم لوضع خطة تعمل على حلول وتحسين المستوى الدراسي للطلاب.

 

*وفي ختام اللقاء اكدت المجتمعون على توحيد الجهود والعمل لمصلحة وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني* .

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً