البكري يطلع وزير الزراعة الأردني على أوضاع محافظة الخليل

4 أغسطس 2022
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أطلع محافظ الخليل جبرين البكري، اليوم الخميس، وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات، والوفد المرافق، على أوضاع المحافظة، بحضور وزير الزراعة رياض عطاري.

وثمن البكري زيارة الوزير الحنيفات لمحافظة الخليل، معتبرا إياها امتدادا للعلاقة المتينة والعميقة التي تربط الشعبين الشقيقين، كما ثمن دور المملكة الأردنية الهاشمية في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات.

واستعرض الواقع الزراعي في المحافظة، إضافة إلى اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المستمرة على المواطنين وممتلكاتهم، ومحاولاتهم الحثيثة لتهويد الحرم الإبراهيمي الشريف.

من جانبه، أكد الحنيفات موقف المملكة الثابت والداعم لحقوق شعبنا، مشيرا إلى أن افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي في المنطقة الزراعية الصناعية جنوب مدينة أريحا، سيساهم في تعزيز التبادل التجاري بين فلسطين والأردن ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز الأمن الاقتصادي.

وقال إن هذا الجهد هو نتاج عمل مشترك بدأ منذ عام 2017، وأدى إلى شركة متكاملة في المجال الزراعي.

بدوره، تحدث الوزير عطاري عن افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي، مشيرا إلى أن إنشاء هذه الشركة يعكس الإرادة السياسية الفلسطينية الأردنية، وهي تعتبر شركة حكومية فلسطينية أردنية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتوجه الوفد إلى شركة الجنيدي لتصنيع الألبان، ومن ثم إلى البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف، إضافة لمحطة العروب الزراعية.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً