القدس: خوري يلتقي القاصد الرسولي وبطريرك اللاتين ومطران الروم الكاثوليك

19 أغسطس 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

 التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، اليوم الجمعة، كل من السفير البابوي، القاصد الرسولي رئيس الأساقفة أدولفو تيتو يلانا، وبطريرك القدس للاتين بيير باتيستا بيتسابالا، ورئيس أساقفة أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك في القدس المطران ياسر عياش، كل على حدة، بحضور عضوي اللجنة الرئاسية السفير عيسى قسيسية، ويوسف بركات.

وخلال لقائه رئيس الأساقفة أدولفو تيتو يلانا في مقر القصادة بالعاصمة المحتلة القدس، بحضور نائب حارس الأراضي المقدسة الأب ابراهيم فلتس، أكد خوري صلابة العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وحاضرة الڤاتيكان، والتي توجت بالاتفاقية الشاملة.

وتطرق خوري الى رؤية اللجنة الرئاسية بأهمية النهوض بالأجيال الشابة، وتعزيز انتمائها الوطني والكنسي، والعديد من نشاطات اللجنة الرئاسية في مجالات مختلفة.

وتباحث الطرفان بأهمية استكمال التعاون المشترك ومواصلة العمل على عدة أصعدة للوصول إلى العدل والسلام في الأراضي المقدسة.

وخلال لقائه البطريرك بيتسابالا في مقر البطريركية اللاتينية في القدس المحتلة، بحضور النائب البطريركي العام المطران وليم الشوملي، أكد خوري على الدور المجتمعي المهم والتاريخي للكنيسة اللاتينية في القدس من خلال مؤسساتها المختلفة.

وأطلع خوري البطريرك على النشاطات التي قامت بها اللجنة الرئاسية مؤخرًا.

وتباحث الطرفان في استكمال العمل المشترك للنهوض بالوجود المسيحي وتثبيته في الأراضي المقدسة، مؤكدين ضرورة التعاون بين كافة الكنائس.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً