الدعوة لإنقاذ حياة الأسرى خلال وقفة دعم في طولكرم

23 أغسطس 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

 جدد ذوو الأسرى والمتضامنون معهم، مطالباتهم للمؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية رفضا لسياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

وأكدوا دعمهم لخطوات الأسرى الاحتجاجية التي بدأوا بتنفيذها، منذ أمس، رفضا لإجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، والوقوف إلى جانبهم في هذه المعركة حتى نيل مطالبهم المشروعة.

وطالبوا خلال وقفتهم الأسبوعية أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، اليوم الثلاثاء، بمساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم في هذه المرحلة التي يخوض فيها بعضهم إضرابا عن الطعام وعلى رأسهم الأسير خليل عواودة المضرب منذ أكثر من 160 يوما، مشددين على ضرورة توسيع الحراك الشعبي ودعم صمود الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

وقال مدير مديرية الحكم المحلي الأسير المحرر راغب أبو دياك لـ”وفا”، وقفتنا اليوم للمطالبة بالإفراج عن الأسرى، في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من حكومة الاحتلال ومصلحة السجون، التي تتغنى بأنها فوق القانون وتمارس جرائمها في وضح النهار، من أجل النيل من حياتهم.

وبين أن هناك أكثر من 172 أسلوبا محرما دوليا تستخدمه إسرائيل بحق الأسرى جميعها منافية للاتفاقيات الدولية.

وتابع أبو دياك: “نطالب بوأد سياسة العقاب الجماعي بحق الأسرى، ودول العالم أن تكون مسؤولة عن الأسرى الذين يتعرضون لجريمة ممنهجة تستخدم بحقهم، حيث ربع الأسرى مرضى نتيجة لبيئة السجن السيئة ما يعني أن هناك سياسة ممنهجة للقضاء عليهم”.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً