جادو تجتمع مع المديرة السياسية لوزارة الخارجية الإيرلندية

1 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

اجتمعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة أمل جادو، اليوم الخميس، مع المديرة السياسية لوزارة الخارجية الإيرلندية سونيا هايلاند، عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”.

وشكرت جادو الحكومة الإيرلندية على دعمها الدائم لشعبنا ومواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والمتمثلة باحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وحل الدولتين.

كما أشادت بالدعم المعنوي والمادي والتنموي الذي تقدمه الحكومة السويسرية للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، حيث أعلنت إيرلندا من خلال وزير الشؤون الخارجية سيمون كوفيني، عن حزمة مساعدات بقيمة 6 ملايين يورو في عام 2022، كمساهمة كبيرة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وخلال الاجتماع، تطرقت جادو إلى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، أهمها نية دولة فلسطين تقديم طلب العضوية الكاملة لدى الأمم المتحدة، بالإضافة للتطورات الأخيرة على الساحة الدولية والوضع على الارض والانتهاكات المتواصلة للاحتلال، والتدمير الممنهج لمستقبل العملية السياسية بسبب السياسات الاستعمارية الاسرائيلية.

واستعرضت الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق أبناء شعبنا، خاصة ضد الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، حيث يمارس بحقهم انتهاكات صارخة لحقوق الانسان، وتطرقت إلى الهجمات العنيفة التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون بشكل يومي، تحت حماية جيش الاحتلال، وإلى زيادة عدد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية التي تصاحب التوسع الاستيطاني الإسرائيلي.

ونوهت إلى أن استمرار بناء المستوطنات الإسرائيلية يقوض حل الدولتين والجهود الرامية لتحقيق السلام في المنطقة.

من جهتها، أكدت هايلاند التزام بلادها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة في القوانين الدولية، ودعمها لحل الدولتين، مؤكدة أهمية استمرار التعاون بين الجانبين وعلى جميع المحاور، مشيرة إلى مواصلة بلادها تقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية من خلال الذراع التنموية لدائرة الشؤون الخارجية الإيرلندية

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً