المالكي يحث مسؤولا إكوادوريا على إغلاق مكتب الابتكار الإكوادوري في القدس

4 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع وكيل وزارة العلاقات الخارجية والحراك الإنساني لجمهورية الاكوادور السفير لويس ڤايس، اليوم الأحد، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ المالكي، خلال لقائه السفير فايس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، الاكوادور لانتخابها كعضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة للدورة 2023-2024، طالبا منهم دعم دولة فلسطين في مجلس الأمن.

وأشار إلى مكتب الابتكار الذي افتتحته الاكوادور في القدس وحثهم على إغلاقه، مؤكدا أنه ينتهك قرارات الأمم المتحدة، وعلى وجه الخصوص قرار رقم 478 لعام 1980 الذي ينص على أن فتح بعثات دبلوماسية في القدس هو أمر غير قانوني.

وشدد المالكي على عدم شرعية المستوطنات ومنتجاتها، وضرورة بأن تستثني إتفاقيات االتجارة الحرة منتجات المستوطنات.

من جانبه، أكد ڤايس موقف الاكوادور الداعم للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وموقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على أن الرئيس غيرمو لاسو، ووزير العلاقات الخارجية خوان كارلوس هولوغوين، سيعقدان زيارة إلى فلسطين في القريب العاجل.

وشارك في اللقاء من الجانب الاكوادوري مسؤولة قطاع آسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا بوزارة خارجية الإكوادور السفيرة هيلينا ديل كارمن يانيز، وسفير الاكوادور لدى دولة فلسطين بايرون فينيسيو بلازا اتي، والدبلوماسي نيڤيل مونتينيغرو، وعن الجانب الفلسطيني قائم بأعمال الادارة العامة الأمريكيتين والكاريبي ليندا دار عيسى، والملحق الدبلوماسي مجد سمحان، ومن من مكتب الوزير الملحق الدبلوماسي دانا جبارين.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً