افتتاح مدرسة(بلقيس اليمن) للبنات في غزة

افتتاح مدرسة(بلقيس اليمن) للبنات في غزة

 

رام الله _ شبكة فتح العاصفة الإخبارية :

افتتحت في مدينة غزة بفلسطين اليوم الثلاثاء مدرسة بلقيس الثانوية للبنات، والتي أعلنت جمعية كنعان لفلسطين في اليمن العام 2005 م إنشائها كإسهام متواضع من الشعب اليمني لدعم إخوانهم الفلسطينيين، وتعبيراً عن تضامن اليمن حكومة وشعباً وقيادات تجاه نضال الشعب الفلسطيني في سبيل استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وجرى حفل الافتتاح بحضور زينب الوزير الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم العالي، نيابة عن الرئيس محمود عباس. وبمشاركة زياد كلاب نائب مدير عام الأبنية والمشاريع وعلي عبد المجيد أبو سمك مدير تربية وتعليم غزة ونزار قداح المدير المالي والإداري لشركة اتحاد المقاولين العالمية(CCC)، والمهندس أحمد غزال مدير المشروع في شركة اتحاد المقاولين.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن المسئولة الفلسطينية تحيات وشكر السيد الرئيس إلى اليمن حكومة وشعباً، وإلى جمعية كنعان ممثلة برئيسها يحيى محمد عبد الله صالح، ولشركة اتحاد المقاولين ممثلة بمديرها في فلسطين وليد سعد.

 

وثمنت الوزير الدعم اليمني المتواصل للشعب الفلسطيني وما تربطهما من علاقات تاريخية بين البلدين الشقيقين، وقالت إن الدعم في المجال التعليمي يخلق نوع من التقدم والري لصالح أبنائنا الطلبة، وقدمت شكرها لكل من ساهم في بناء المدرسة.

 

وفي كلمة مدير التربية والتعليم أبو سمك شكر فيها كل من ساهم في بناء هذا الصرح العلمي، نظراً للحاجة الماسة لمثل هذه المدارس التي تخدم التعليم في فلسطين.

 

وأضاف أن المدرسة الجديدة تخدم شريحة كبيرة من الطلبة في منطقة تل الهوى، وأنها بتصميمها تعكس حضارة اليمن العريقة، وتمثل عراقة التاريخ والحضارة اليمنية.

 

وأكد نزار قداح المدير المالي لشركة (CCC)، أن الشركة لديها تعليمات من إدارة الشركة العليا لخدمة الشعب الفلسطيني، وأوضح أن هذا المشروع يأتي في إطار المساعدات المستمرة للشعب الفلسطيني، ويضاف إلى العديد من المشروعات التي أنجزت في فلسطين.

 

وتم توقيع اتفاقية بناء مدرسة بلقيس اليمن للبنات في قطاع غزة في مارس من العام 2005 حيث وقعها عن الجانب اليمني يحيى محمد عبد الله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين ، وعن الجانب الفلسطيني بصنعاء الاخ خالد شيخ سفير دولة فلسطين.

 

وتتكون المدرسة التي تبنى على مساحة 3000 متر مربع من 24 فصلا دراسيا اضافة الى 12 فصلا إداريا ومعملا إلى جانب سور على مساحة 300 مترا مربعا، وبتكلفة إجمالية قدرها 960 ألف دولار أمريكي تشمل أعمال التجهيزات والتأثيث، بتبرع من رجال الخير في اليمن .

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً