الناصرة: وقفة احتجاجية للطواقم الطبية في المستشفى الإنجليزي لعدم تحويل الميزانيات

7 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

تظاهر العشرات من الأطباء والطواقم الطبية في مستشفى الناصرة الإنجليزي، اليوم الأربعاء، احتجاجا على عدم تحويل الميزانيات من قبل وزارتي الصحة والمالية الإسرائيلية لدفع رواتب الموظفين في المستشفى.

ورفع المتظاهرون شعارات “المستسفيات تنهار”، عقب وعود من قبل حكومة الاحتلال بتحويل الميزانيات لمستشفيات الناصرة الثلاثة، إلا أنه حتى اليوم لم تحل.

وقال احد الأطباء : ​​”وعدوا بتحويل ميزانيات ولم يحدث شيء، وإذا لم يحدث ذلك سيتم إغلاق المستشفى، الحديث الذي يتقدمه وزيرة الصحة يساري، لكن العمل يميني عنصري، واذا استمر الحال على ما هو عليه سيتم إغلاق المستشفى في ظل تواجد حكومات عنصرية”.

وحمّل مدير المستشفى البروفيسور فهد حكيم، المسؤولية عن إغلاق المستشفى لكل عضو كنيست، حسب موقع “عرب 48″، متسائلا “لماذا يجب علينا أن ننظر للمستشفيات اليهودية، وهي تزدهر وتتطور يوميا، بينما نحن نُحرم ونُظلم فقط لأننا مستشفى عربي في الشمال”؟

وكانت لجنة المستخدمين ولجنة الأطباء في مستشفى الناصرة الإنجليزي قد أعلنتا، يوم أمس الثلاثاء، عن الشروع بخطوات احتجاجية بدأت منذ صباح اليوم، من أجل تحصيل الميزانيات التي تعهدت الحكومة ممثلة بوزارة الصحة، بدفعها لصالح المستشفى الذي بات يواجه خطر الإغلاق في حال عدم حصوله على الميزانيات الضرورية لاستمرارية عمل كافة الأقسام الحيوية فيه.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً