فتح بشرق غزة تفتتح دورة تدريبية بعنوان ” التسويق السياسي “

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

افتتحت مفوضية الإعلام والتعبئة الفكرية بشرق غزة دورة تدريبية بعنوان التسويق السياسي والتي تعد إحدي الدورات التدريبية التي تشرف عليها مفوضية التعبئة الفكرية بالأقاليم الجنوبية وذلك في مقر االإقليم بغزة .

 

وحضر الافتتاح كل من مفوض التعبئة الفكرية بالأقاليم الجنوبية الأخ سلمي الخوالدة ومقرر اللجنة الأخ بسام لبد والأخ سعدي حلس مفوض الإعلام والتعبئة الفكرية في إقليم شرق غزة والأخ ضياء جبر مفوض الإعلام والتعبئة الفكرية بإقليم شمال غزة والأخ محمود أبو الكأس عضو قيادة إقليم شمال غزة مفوض الدائرة التنظيمية .

 

وبدوره رحب الناطق باسم إقليم شرق غزة الأخ رجائي الشطلي بالحضور وبالمتدربين وبالدكتور عبد ربه العنزي أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الأزهر و محاضر الدورة , ناقلاً تحيات الأخ إياد حلس أبو رافع أمين سر الإقليم وقيادة إقليم شرق غزة

 

حيث أكد الشطلي على أن عقد مثل هذه الدورات التدريبية هو بمثابة خطوة متقدمة لتأهيل الكادر الفتحاوي سياسياً وتنظيمياً، مؤكداً على أهمية التسويق السياسي وإن هذه الدورة هي ضمن خطة تدريبية شاملة يشرف علي تنفيذها مفوضية الإعلام والتعبئة الفكرية بالإقليم لتأهيل الكادر الفتحاوي بشرق غزة .

 

ومن جهته تحدث الأخ سلمي الخوالدة عن أهمية هذه الدورة التي تعقد للمرة الأولى على مستوى قطاع غزة بدءاً بإقليم الوسطى وصولاً لإقليم شرق غزة وستمتد للأقاليم الثمانية بشكل متسلسل , مؤكداً على أهمية التسويق السياسي كعلم وفن مهم جداً أن يعيه الكادر الفتحاوي ومؤكداً على أننا في حركة فتح بأمس الحاجة لمثل هذه الدورات التي يمكن من خلالها التاثير بالرأي العام بما يخدم مصلحة الوطن وحركة فتح .

 

وبدأ الدكتور عبد ربه العنزي محاضرته بالحديث عن نشأة وجذور التسويق السياسي , بالإضافة إلى التطرق لمفاهيم متعددة للتسويق السياسي .

 

وأكد العنزي على ضرورة الاهتمام بالتسويق السياسي خاصة في العالم العربي لأنه مازال علم جديد متحدثاً عن التجربة الأمريكية في التسويق السياسي .

 

ومن الجدير بالذكر ان هذه الدورة تعد الدورة الأولى من نوعها في قطاع غزة حيث تستهدف 25 متدرب ومتدربة من الكادر المتقدم بحركة فتح بإقليم شرق غزة .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية

*حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية*   …

اترك تعليقاً