حرق نسخ من القران الكريم من المستوطنين ينذر بحرب دينيه بقلم : المحامي علي ابوحبله

10 أكتوبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

حينما أعلن “تيري جونز”، قس فلوريدا، عبر موقعَيْ تويتر وفيس بوك، عزمه على حرق المصحف يوم الحادي عشر من سبتمبر ٢٠١٠ ، اشتعلت موجة عارمة من الغضب حول العالم.

ومع انتشار الخبر، تواترت المخاوف والإدانات الدولية، ولقي شخصان، على الأقل، مصرعهما في تظاهرات شهدتها أفغانستان، فيما بدا هذا القس المغمور مصممًا على الإقدام على هذا التصرف ذي العواقب الكارثية على مستوى العالم.

وبعد أخذٍ وردٍّ، وصل لحد اتصال وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس بالقس، وتحذير قائد القوات الأمريكية بأفغانستان، الجنرال ديفيد بتريوس، إياه من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تصاعد العنف ضد وحداته وتهديد حياة جنوده، خاصة بعد المظاهرات الغاضبة التي اجتاحت العديد من الدول الإسلامية.. بعد ذلك كله، أعلن “جونز” تراجعه عن حملته التي أطلقها تحت عنوان (اليوم العالمي لحرق القرآن).
واليوم غلاة المتطرفين من المستوطنين الاسرائيليون وقيامهم ، اليوم الاثنين، تمزيق نسخا من القرآن الكريم وأحرقوها وألقوها في القمامة في البلدة القديمة من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
ما اقدم عليه غلاة المستوطنين بحرق نسخ من القران الكريم تنذر بمخاطر كارثيه وتداعياتها لا تقر خطورة عن مجرد اعلان القس تيري جونز وتدفع باعمال التصعيد ومقاومة الاحتلال الذي يقدم مظلة حماية للمستوطنين وتحديهم لمشاعر المسلمين في العالم اجمع

وبحسب وكالة وفا الفلسطينية قال مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري، إن مستوطنين مزقوا وأحرقوا عددا من المصاحف وألقوها في القمامة بمحاذاة مسجد قيطون، قرب الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة وسط الخليل.

وأشار إلى أن الاعتداء على بيوت الله يأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بحق الحرم الإبراهيمي والمنازل المحيطة به.

وتمنع قوات الاحتلال الفلسطينيين من الدخول إلى الساحات المحيطة بالحرم الإبراهيمي، إلا أياما قليلة خلال السنة، فيما يسمح للمستوطنين بدخولها كافة أيام السنة.

وخلال سبتمبر الماضي، منعت قوات الاحتلال رفع الأذان 57 وقتاً في الحرم الإبراهيمي، كما أغلقته يوم 26/9 أمام المصلين، بحجة الأعياد اليهودية، فيما تواصل رفض فتح الباب الشرقي ومنع موظفي الحرم من تفقُّد السطح، وصيانة المآذن ومكبرات الصوت وترميم المتوضأ ومدخل الحرم.

وفي الثالث من أكتوبر الحالي، دنس مئات المستوطنين الحرم الإبراهيمي الشريف وأقاموا حفلا غنائيا في باحاته، بحماية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

قيام مستوطنين بحرق نسخ من القران الكريم تحمل نتائج وتداعيات كارثية فالمسلمين في كافة ارجاء المعموره يعتبرون أي إساءة للقران الكريم هجومًا على دينهم وفعل كهذا الفعل المشان يشعل نيران الغضب في مساحات كبيرة حول العالم”

كيف يمكن تجنب مثل هذا الوضع، ذي الآثار والتداعيات الخطيره و الأمر يتطلب من حكومة الاحتلال مسائلة المجرمين المستوطنين الذين اقدموا على فعلتهم وضرورة وقف هؤلاء الأشخاص المغمورين، و أفعالهم المحرضة على العنف، والتي تشعل فتيل الحرب الدينيه ولها تداعيات على مساحه واسعه من العالم الذي يهب للانتصار لدينه وعقيدته ضد غلاة التعصب من المتطرفين المستوطنين ويتطلب من رجال الدين الحاخامات اليهود استنكار ما اقدم عليه غلاة المستوطنين من حرق للمصحف الشريف اذا كان حقا حاخامات اسرائيل يحترمون الاديان جميعها

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً