بمشاركة نائب نقيب الصحفيين وامين سر المكتب المركزي للصحفيين.. الحركي للصحفيين بإقليم الشرقية ينظم ورشة “الاعلام تحديات وتطلعات”

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

نظم المكتب الحركي للصحفيين بإقليم الشرقية بمحافظة خان يونس مساء السبت ، ورشة حول “الاعلام تحديات وتطلعات” ، وذلك بمشاركة الاخ ابراهيم ابو علي امين سر حركة فتح بإقليم الشرقية ، د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين ، د.عاهد فروانة امين سر المكتب الحركي المركزي للصحفيين في الاقاليم الجنوبية ، واعضاء قيادة إقليم الشرقية ، وامين سر المكتب الحركي للصحفيين بإقليم الشرقية أ.منيب ابو سعادة واعضاء المكتب الحركي الفرعي بالاقليم ولفيف من الصحفيين والصحفيات والكوادر الاعلامية في باقليم الشرقية .

وتأتي هذه الورشة في اطار نشاطات وفعاليات المكتب الحركي للصحفيين بإقليم الشرقية لخدمة الصحفيين والاعلاميين في اقليم الشرقية .

وبدأت الورشة التي ادارها عضو المكتب الحركي للصحفيين بإقليم الشرقية أ.صلاح ابو صلاح، بكلمة ترحيبية موجزة من امين سر المكتب الحركي للصحفيين بإقليم الشرقية أ.منيب ابو سعادة ، والذي اشار الى ان هذه الندوة تأتي في اطار نشاطات وفعاليات المكتب الحركي الفرعي للصحفيين بالتعاون مع المكتب المركزي ، مشيرا الى انه سيكون هناك عدة نشاطات ودورات متنوعة للصحفيين سينفذها المكتب خلال الفترة المقبلة .

وثمن ابو سعادة حضور الاخوة الاعلاميين والاعلاميات للورشة مؤكداً ان المكتب سيكون عند حسن ظنهم .

ومن ثم القى امين سر حركة فتح باقليم الشرقية الاسير المحرر ابراهيم ابو علي، كلمة حركة فتح والتي اكد فيها على حرص حركة فتح وقيادة الاقليم على الاهتمام بالصحفيين وتقديم كافة الامكانيات امام المكتب الحركي للصحفيين لتلبية احتياجات الصحفيين .

واضاف ابو علي الى ان حركة فتح تولي الاعلام اهمية كبيرة لما له دور مهم في توصيل رسالة حركة الى الجمهور .

ومن ناحيته قدم د. تحسين الاسطل مداخلة خلال الورشة حول “الاعلام الفلسطيني ودور نقابة الصحفيين في نقل الرسالة الاعلامية الفلسطينية” ، اكد فيها ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين تقوم بدور مهم في توفير البيئة والحماية لكافة الصحفيين لممارسة دورهم الاعلامي ونقل الرسالة الاعلامية الفلسطينية بكل مهنية وشفافية .

واضاف الاسطل ان نقابة الصحفيين تمارس دورها بكل مسؤولية وطنية تجاه ما يتعرض له الصحفيين من ممارسات من قوات الاحتلال من استهداف وتضييق وقام بتصعيد كافة هذه الانتهاكات الى الاتحاد الدولي للصحفيين ومحكمة الجنايات الدولية .

وتطرق الاسطل في مداخلته عن الاسس المهنية حول عمل نقابة الصحفيين والتي تطبق انظمة مهنية من شأنها ان تضمن حقوق الصحفي الفلسطيني لدى المؤسسات الاعلامية .

وأكد الاسطل على ان نقابة الصحفيين ماضية في العمل من اجل الارتقاء بالصحفي الفلسطيني والرسالة الاعلامية الفلسطينية في كافة المحافل الاقليمية والدولية .

ومن جهته قدم د. عاهد فروانة امين سر المكتب الحركي المركزي للصحفيين مداخلة خلال الورشة حول الاعلام الحركي ودوره في خدمة القضية الفلسطينية ، والتحديات التي يواجهها الاعلام الحركي الفتحاوي .

واوضح فروانة في مداخلته ان حركة فتح منذ بداية تأسيسها تولي الاعلام اهمية كبيرة وتعمل على تقديم الرسالة الاعلامية الوطنية على الرسالة الاعلامية لحركة فتح ،لإيمانها ان الوطن اكبر من الجميع .

واضاف فروانة ان الاعلام الفتحاوي يواجه العديد من التحديات والصعوبات وخاصة في المحافظات الجنوبية من حيث قلة الامكانيات المتاحة وعدم وجود بيئة مناسبة للحريات الاعلامية في ظل حالة الانقسام الفلسطيني والتي انعكست بالسلب على كل مناحي الحياة ومنها الحريات الاعلامية .

ودعا فروانة الى الاستفادة من كافة منصات شبكات التواصل الاجتماعي من قبل اعلاميي حركة فتح لإيصال الصورة الصحيحة عن القضية الفلسطينية وحركة فتح ، وخاصة في ظل وجود ماكينة اعلامية مناوئة تسعى دوما الى تشويه الحركة ورموزها .

وبعد انتهاء مداخلة المتحدثين تم فتح المداخلات والاستفسارات للحضور حول محاور الورشة والتي لاقت قبول وارتياح لدى جميع الحضور والذين طالبوا بعقد المزيد من هذه الورشات والندوات .

وفي نهاية الورشة تم استخلاص التوصيات والنتائج وتلاوتها على الحضور ، واستعداد المكتب الحركي للصحفيين لتطبيق هذه التوصيات والنتائج في خطته للأنشطة والفعاليات والدورات خلال الفترة المقبلة .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية

*حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية*   …

اترك تعليقاً