اشتية: شكلنا فريقاً من الوزراء لمتابعة ملف الغاز الفلسطيني مع مصر

17 أكتوبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، أنه سيتم تشكيل فريق من الوزراء في الحكومة لمتابعة موضوع الغاز الفلسطيني الذي يقوم رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى وفريقه بالتفاوض مع مصر لإنجاز اتفاقية معهم.

وأوضح اشتية خلال افتتاح جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الاثنين، أن الغرض من هذه الاتفاقية هو خدمة حقوقنا ومقدراتنا الوطنية، وبما يعود بالنفع على شعبنا.

من جانب أخر، أكد اشتية أن مجلس الوزراء سيتجند لأخذ كل الخطوات اللازمة لترجمة وثيقة (إعلان الجزائر) إلى واقع عملي بكل ما هو متعلق بالحكومة.

وحول إضراب نقابة الأطباء، شكر اشتية نائب رئيس حركة (فتح) وأعضاء المجلس الثوري وامناء سر الأقاليم على الجهد الذي بذلوه لثني نقابة الأطباء عن الاضراب الذي كانت أعلنت عنه النقابة، مؤكداً أن الحكومة التزامها بالاتفاق الموقع مع النقابة حال انتظام الرواتب.

وأعلن اشتية عن استدراج اهتمام المستثمرين في الطاقة الشمسية لإنتاج حوالي 93 ميجا لخدمة المخيمات الفلسطينية، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، من أجل توفير المال العام، لافتاً “سيتم التعاون مع اللجان الشعبية في المخيمات، ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير لإنجاز هذا الموضوع”.

وحول الأوضاع المشتعلة في الضفة والقدس، قال اشتية “اطلعت أمس على أحوال مدينة جنين ومخيمها واحتياجات أهلنا هناك، وقدمت واجب العزاء بالشهداء والعزاء لشهداء محافظة سلفيت ومحافظة رام الله، ورأيت غضبا كبيرا تجاه ما تقوم به إسرائيل من إجراءات بحق أهلنا، وتحدثت مع فعاليات مخيم شعفاط وفعاليات عناتا، واطلعت على احتياجاتهم، وسوف يتابع وزراء الاختصاص هذه الاحتياجات كل حسب مسؤولياته”.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً