المكتب الحركي الطبي في غزة: تشكيل نقابة أطباء فلسطين الموحدة مطلب وطني

27 أكتوبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

قال المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبية، إن تشكيل نقابة أطباء فلسطين الموحدة، مطلب وطني بامتياز دون إنفراد أو إقصاء لأي جهة في الضفة وغزة والعاصمة القدس.

وأضاف المكتب الحركي في بيان صدر عنه، اليوم الخميس، أن تشكيل جسم نقابي موحد يمثل الكل الفلسطيني وهو نقابة أطباء فلسطين الموحدة، كان حلما دائما بالنسبة لهم، وأن تشكيل مجلس تأسيسي لنقابة الأطباء لا يلغي النقابة المنتخبة الموجودة حاليا، بل يؤسس لإجراء انتخابات خلال عام.

وأوضح أن الأسماء الموجودة في القائمة من المحافظات الجنوبية هي لإخوة وزملاء أفاضل مشهود لهم بالكفاءة والنشاط، ولا نسمح لأحد بالتهجم عليهم أو تهديدهم أو ملاحقتهم.

وذكر المكتب الحركي أن أطباء غزة كانوا دوما ملتزمين ومثالا يحتذى به في خدمة الوطن والمواطن في أحلك الظروف، حتى في الحروب الطاحنة أو في موجات وباء كورونا المتتالية، وقدموا عددا كبيرا من الشهداء سواء في الحروب أو الوباء.

وأشار إلى أن أطباء غزة هم أكثر من عانى من القهر الوظيفي وعدم الإنصاف، ما اضطر الكثير منهم للهجرة للبحث عن لقمة العيش والحياه الكريمة.

وشدد على أن النقابة الحالية في المحافظات الشمالية هي فرع لنقابة أطباء الأردن، وتمثل فقط جزءا من أطباء المحافظات الشمالية ولا تمثل جموع أطباء الوطن، كما لم تتطرق يوما لمشاكل أو حقوق أطباء غزة رغم إنجازها لكثير من حقوق أطباء المحافظات الشمالية.

ولفت المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبية، أن النقابة الموجودة في المحافظات الجنوبية التي استولت على النقابة بالأمر الواقع، لم تجر انتخابات حتى ولو لمرة واحدة عبر أكثر من عقد من الزمن، رغم المرونة التي أبديناها معهم مؤخرا، وجلسنا وأصدرنا بيانا مشتركا بإجراء انتخابات في بداية أيار/مايو الماضي، ولم يلتزموا بذلك، بل أخذوا يكيلون الاتهامات للمكتب الحركي بتدبير مؤامرة على النقابة، “فكيف لمن أتى بالقوة أن ينتقد من أتى بقرار”.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً