سفارتنا لدى لبنان تحيي ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات

12 نوفمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

 أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد ياسر عرفات، بإقامة معرض ثقافي وطني.

وحضر الفعالية سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العرادات، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل، وعضوا قيادة حركة فتح في لبنان صبحي أبو عرب ومنذر حمزة، وعضو قيادة الساحة أمين سر إقليم فتح في لبنان حسين فياض وأعضاء الإقليم، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدنان يوسف، وممثلو القوى الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية، وممثلو المسرح الوطني اللبناني وجمعية بيت المصور في لبنان.

وفي كلمته، أكد مسؤول دائرة الشباب في سفارة فلسطين مصطفى حمادي، أن الشهيـد ياسر عرفات خالد في ضمير ووجدان كل فلسطيني وعربي حر، حيث كرس فينا عشق الوطن وقدسية الشهادة.

وأضاف “ذلك القائد الذي نستلهم من ذكراه الصبر والعزم والتصميم على مواصلة مسيرة نضالنا الوطني وثورتنا الفلسطينية العملاقة، التي قدم خلالها الآلاف من أبناء شعبنا أرواحهم وحريتهم فداء للوطن”.

وأكد أن ثورة الشعب الفلسطيني ومسيرته النضالية ستبقى نبراسا لجميع أحرار العالم، الذين يؤمنون بالحرية والعدل والعيش بكرامة في وطن حر.

وتابع حمادي “اليوم وبعد 18 عاما ما زال القائد الرمز ياسر عرفات حاضرا رغم الغياب والمسيرة مستمرة، بقيادة الرئيس محمود عباس الذي أثبت للعالم أجمع أن الجبل الذي كان يقول عنه أبو عمار “يا جبل ما يهزك ريح” لم ولن تهزه كل الرياح، لا رياح الاحتلال ولا رياح أميركا ولا المتآمرين”.

وتخلل المعرض برنامج ثقافي وفني ملتزم، حيث قدمت فرقة عشاق الأقصى باقة من الأناشيد والأغاني الثورية، ثم قدم الشاعر الزجلي الفلسطيني عمر زيداني مجموعة من القصائد الثورية الخاصة بالمناسبة.

وافتتح السفير دبور والحضور المعرض الثقافي الوطني الذي يضم مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومجموعة فلسطين في عيون العالم للطوابع البريدية، ومركز توابل ومركز ألوان ثائرة.

كما شهد المعرض رسما حيا للرئيس الشهيد ياسر عرفات وقادة الثورة الفلسطينية من قبل مجموعة من المبدعين الفلسطينيين.

وخلال المعرض كرمت مجموعة فلسطين في عيون العالم للطوابع البريدية وبيت المصور السفير دبور بدرع القدس عاصمة فلسطين الأبدية، فيما كرم السفير دبور ممثلي القوى الشبابية اللبنانية وممثلي المسرح الوطني اللبناني

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً