ضبية يتوج بكأس الرئيس أبو عمار في صيدا

*ضبية يتوج بكأس الرئيس أبو عمار في صيدا*

 

– ضمن أحياء فعاليات الذكرى السنوية الثامنة عشر لإستشهاد الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات، وبرعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في لبنان، اقام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في الشتات بطولة كأس الرئيس الشهيد أبو عمار على ملاعب فوربي الرياضية في مدينة صيدا اللبنانية يوم الأحد ٤-١٢-٢٠٢٢.

 

افتتحت المباراة بقراءة سورة المباركة الفاتحة عن أروح شهداء فلسطين وشهداء لبنان وسهداء الامتين العربية والاسلامية وفي مقدمتهم الشهيد الخالد القاد ياسر عرفات أبو عمار.

 

ومن ثم ألقى مسؤول الاتحادات والمكاتب الحركية للشباب والرياضة في لبنان “غالب الصالح” كلمة جاء فيها: الحضور الكريم تحية الثورة وبعد…

 

كان ياسر عرفات رمز الثوار، وأسطورة الكفاح المسلح، وايقونة النضال الوطني الفلسطيني، وبعد مرور ثمانية عشر عاما على استشهاد قائد الشعب الفلسطيني وزمره ورغم مرور كل هذه السنوات لا زال الختيار يسكن في قلب ووجدان الشعب العربي الفلسطيني، ولا يزال يعتبر ابو عمار رمزه وقائد مسيرة نضاله حتى وهو في علياءه مع الأنبياء والصديقين والشهداء، ويرى كافة الفلسطينيين والشرفاء والاحرار في العالم ان القائد الشهيد الرمز ياسر عرفات ترك فراغا كبيرا على المستويين الفلسطيني والعربي لا بل على مستوى العالم اجمع حيث كان قائدا فلسطينيا وزعيما عالميا تحرريا ناضل لأكثر من أربعين لتحرير بلاده وإقامة دولته واعادة اللاجئين من أبناء شعبه إلى ديارهم، هذا هو القائد الرمز ابو عمار الذي لا نزال نستمد من نضاله وكفاحه العزيمة والإصرار لتحرير فلسطين وعودة لاجئيها.

 

ولأن أبا عمار الفكرة الفلسطينية التي لا تموت تنظم الاتحادات والمكاتب الحركية للشباب والرياضة في لبنان كل عام دورات رياضية بهذه الذكرى الوطنية الفلسطينية في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان أحياءا لذكراه واستمرارا لمسيرته الثورية والنضالية التي أوصى بها شعبنا الفلسطيني قبل استشهاده.

 

وبهذه المناسبة نؤكد على تمسكنا بالثوابت الوطنية الفلسطينية ونعاهد فخامة الرئيس محمود عباس “ابو مازن” الأمين المؤتمن على قضيتنا وربان السفينة الفلسطينية إلى ميناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

وإنها لثورة حتى النصر

 

وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

 

– أكاديمية الصوص فازت على تجمع صيدا وصور للبنات بنتيجة 58 مقابل 43

 

– فوز نادي ضبية على اكاديمية الصوص51 مقابل 48

 

وفي ختام البطولة سلم مسؤول الاتحادات والمكاتب الحركية للشباب والرياضة في لبنان “غالب الصالح” كأس البطولة لكابتن نادي ضبية، والميداليات للاعبين.

 

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً