حركة الإنتفاضة توقد شعلتها الخامسة

حركة الإنتفاضة توقد شعلتها الخامسة

 

Fatah media/Beirut

od:23.12.2022

لمناسبة الذكرى الخامسة لإنطلاقة حركة الإنتفاضة الفلسطينية، وتأكيداً على المضي على عهد الشهداء حتى النصر والتحرير، نظّمت الحركة في بيروت حفل إيقاد شعلة الثورة، أمام مقر حركة الإنتفاضة الفلسطينية في مخيم برج البراجنة في بيروت، عصر الجمعة 23-12-2022.

 

حضر الحفل ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وقيادات حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” في بيروت ومخيم برج البراجنة وقيادة وكوادر حركة الانتفاضة الفلسطينية على مستوى بيروت ولبنان، وقيادة الأمن الوطني الفلسطيني والقوة الأمنية المشتركة في مخيم برج البراجنة، ومختار برج البراجنة، وممثلو اللجان الشعبية وأهالي وفعاليات المخيم والفرق الكشفية.

 

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية والأمتين العربية والإسلامية، تلاها النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.

 

ثم كانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، بارك في بدايتها بتقديم التبريكات إلى الأخوة في حركة الإنتفاضة الفلسطينية في الذكرى الخامسة لإنطلاقتها، مثمّناً على دورها الوطني كجزء من منظمة التحرير الفلسطينية.

 

ودعا أبو عفش في كلمته جميع فصائل الثورة الفلسطينية إلى الوحدة تحت غطاء الشرعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وسيادة الرئيس محمود عباس، معتبراً أن أي إنقسام في الساحة الفلسطينية في الداخل أو الشتات يضرُّ بالقضية الفلسطينية، خاتماً بتوجيه التحية إلى الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وطالب أبو عفش الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التدخّل السريع لمعالجة موضوع الأسرى في سجون الإحتلال ووقف الإجراءات التعسفية بحقهم وسوء المعاملة والتي كان آخر ضحاياها الأسير البطل ناصر أبو حميد.

 

ثم كانت كلمة لعضو قيادة إقليم لبنان وأمين سر حركة الإنتفاضة الفلسطينية في بيروت أبو شادي الشهابي بدأها بتوجيه التحية إلى المشاركين في ذكرى إيقاد الشعلة الخامسة لإنطلاقة حركة الإنتفاضة الفلسطينية، مؤكّداً أن الحركة كانت وستبقى تحت عباءة منظمة التحرير الفلسطينية وجزءاً لا يتجزأ منها، حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وندّد الشهابي بما يحصل على الأراضي الفلسطينية من قتل وإعتداءات من قبل الصهاينة، مؤكّداً أن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء للمشروع الصهيوني وسيبقى يقدّم أغلى ما يملك في سبيل قضيته ووطنه، داعياً جميع فصائل الثورة الفلسطينية إلى الوحدة لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية.

 

وثمّن الشهابي لموقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، الذي يعتبر أن لا أمن ولا إستقرار للمحتلين إلا بتحرير فلسطين من البحر إلى النهر، وطالما أن الفلسطيني محروم من العودة إلى وطنه، مؤكّداً أن هزيمة المحتلين قادمة لا محالة.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً