فتح تشارك في حفل توقيع كتاب “أسرى فلسطين ولبنان والجولان”

فتح تشارك في حفل توقيع كتاب “أسرى فلسطين ولبنان والجولان”

fatah media/Beirut

 

تحيةً وتكريماً للأسيرين المحرّرين القائدين كريم وماهر يونس، ولكافة المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، شاركت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، في حفل توقيع كتاب “أسرى فلسطين ولبنان والجولان” لرئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني المناضل محمد صفا، في نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت، ظهر الإثنين 30-01-2023.

 

حضر حفل التوقيع وزرراء ونواب سابقين ، وممثل عن مدير عام الأمن العام، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وعدد من الأسرى المحرّرين، وحشد كبير من المناضلين اللبنانيين والفلسطينيين والعرب والمتضامنين مع القضية الفلسطينية، وفي مقدمتهم أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في لبنان فتحي أبو العردات في لبنان، الذي كان له كلمة في المناسبة، بارك فيها لإطلاق الكتاب الموسوعة الذي يوثّق من خلاله الأسير المحرّر محمد صفا لما يتعرّض له الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الصهيوني.

 

ووجّه أبو العردات تحيات الأسرى المحرّرين وفي مقدمهم الأسيرَين المحرّرَين القائدين كريم وماهر يونس إلى الحضور الكريم، وتحيات القيادة الفلسطينية. مؤكداً على ضرورة الإستمرار في العمل المتواصل لإطلاق سراح جميع الأسرى من المعتقلين.

 

وسرد أبو العردات لأهم ما جاء في كتاب الأسير المحرّر محمد صفا، معتبراً أن ما يميزه هو أنه يغطي الجزء الأكبر من قضية الأسرى الفلسطينيين، ولا يتحدث فقط عن تجربة شخصية. ورأى أبو العردات أن الكتاب، يوثق لتجارب معظم الأسرى، وهو يتزيّن برسائل من أسرة لا يزالون في سجون الإحتلال.

 

وكانت كلمة للرئيس المؤسس لمركز الخيام الكاتب محمد صفا، بدأها بتوجيه التحية إلى جميع الأسرى والمعتقلين التي يحمل قضيتها منذ أن كان في سجون الإحتلال الصهيوني، معتبراً أن الكتاب يحمل رسائل هامة في مضامينها لأنه يوثق للمجازر الصهيونية التي حصلت في السابق ولا تزال ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وأسراه ومعتقليه.

 

وطالب صفا بمقاومة شعبية وقانونية موازية لمقاومة الشعب الفلسطيني لكشف ما يجري في فلسطين وللتضامن مع الشعب الفلسطيني كي لا يبقى وحيداً في المواجهات التي يخوضها يومياً، ومطالباً بتعزيز إنتاجات الأسرى الأبطال التي توثّق لحالات الإنتهاك التي يتعرّضون لها.

 

وكانت في مناسبة حفل التوقيع، العديد من الكلمات التي نوّهت بالكتاب لأنه يؤرّخ إلى حقبة المقاومتين الميدانية والمدنية ضد الإحتلال الصهيوني، كما نوّهت بالمؤلف محمد صفا، الذي كرّس حياته في خدمة القضية الفلسطينية وخاصة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال. كما شدّدت الكلمات على ضرورة نصرة الأسرى وقضيتهم، وضرورة الإنتقال إلى مرحلة جديدة من النضال، وصولاً إلى تحرير كافة الأسرى من سجون الإحتلال.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً