وجبات إفطار رمضانية عن روح الشهيد ابو جهاد الوزير

وجبات إفطار رمضانية عن روح الشهيد ابو جهاد الوزير

fatah media/Beirut

pd:15.04.2023

 

يصادف غداً الأحد السادس عشر من نيسان ٢٠٢٣، ذكرى اغتيال(خليل إبراهيم محمود الوزير)، ويُكنى بأبي جهاد ولقبه أمير الشهداء الذي استشهد عام ١٩٨٨، حين هاجمت فرقة كوماندوز إسرائيلية منزله في ضاحية “سيدي بوسعيد”، شمالي العاصمة التونسية، بقيادة رئيس وزراء الإحتلال الأسبق إيهود باراك، في ٢٨ شعبان ١٤٠٨ هـ / ١٦ نيسان ١٩٨٨. وأطلق عليه أفرادها نحو 70 طلقة فاستشهد فورا، وشاركت في  عملية اغتياله طائرتان عموديتان و 4 سفن وزوارق مطاطيةاستخدمت لإنزال نحو 20 عنصرا من وحدة الاغتيالات الإسرائيلية .

 

وفي الذكرى الخامسة والثلاثين لاستشهاده، وتخليداً و ترحُّماً على روحه الطاهرة، بادر “مطبخ حركة فتح الرمضاني” في مخيم برج البراجنة، المموَّل من حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” وبعض المتبرِّعين ،أصحاب الأيادي البيضاء، بتوزيع وجبات إفطار رمضانية للعائلات المتعفِّفة في مخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية، ومخيم مارالياس في بيروت، ومخيم المية ومية في صيدا، وفي وادي الزينة.، وذلك السبت ١٥/٠٤/٢٠٢٣ الموافق ٢٤ رمضان ١٤٤٤ هجري.

 

وقام المكتب الطلابي الحركي المركزي بتوزيع الوجبات على العائلات المستفيدة.

 

و”مطبخ فتح الرمضاني”، تم افتتاحه في رمضان العام ٢٠١٦ وبمتابعة من قيادة الحركة، ويقوم بتجهيز الطعام متطوعات ومتطوعون خلال شهر الفضيل.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً