التوجيه السياسي والوطني لرام الله والبيرة والدعم النفسي في الأمن الوطني يحاضران في مدرسة الصم الأساسية 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

نظمت مديرية التوجيه السياسي والوطني لرام الله والبيرة بالتعاون مع العلاقات العامة ووحدة الدعم النفسي في الأمن الوطني محاضرةً لطلبة مدرسة الصم الأساسية في عين منجد، بعنوان “عوامل تعزيز الثقة بالنّفس وتوكيد الذات” ألقاها الملازم معتصم عيد، بحضور نائب المدير ومسؤول التوجيه الوطني رامي غنّام، ومعلمة لغة الإشارة رولا التميمي.

في بداية اللقاء أكد غنّام للحضور على أهمية تعزيز الثقة بالنفس، لما لهذا الأمر من دور في تحقيق الطموحات والقدرات التي تساعد في تكوين الشخصية، وأهمها الرضا عن النّفس، والموازنة بين الإدارك والعاطفة والتفكير بعقلانية وحكمة.

بدوره بيّن الملازم عيد أسبابا كثيرة تجعل من بعض الشخصيات ضعيفة ومهزوزة، ولعلّ أهم هذه الأسباب عدم المقدرة على التحكم بالمشاعر والعواطف تجاه المواقف السلبية، مما يجر إلى سلبيات كثيرة، كأن يتملّكه إحساس بعدم تحقيق ذاته، فيقوم بتقليد الآخرين في لباسهم وهيئاتهم وحتى في آرائهم والتي قد لا تحمل أفكاراً إيجابية.

والأمر الآخر الذي يُعدُّ من أسباب ضعف الثقة بالنفس، الخوف من الوقوع في الفشل، ولإيجاد الحلول تناول الملازم عيد أهمية التغلب على انعدام الثقة بالنفس من خلال تفريغ الطاقة الإيجابية بكل ما هو مفيد، والعيش بواقعية والابتعاد عن أحلام اليقظة والخيال، إضافة إلى التمسك بالإيمان والقيم الدينية والاجتماعية، وأنْ يعرف الواحد منا نقاط ضعفه ويسعى لمعالجتها والتخلص منها تدريجياً.

وفي نهاية المحاضرة حث عيد الحضور على الابتعاد عن التردد في اتخاذ القرارات والمضي فيها، ليمتلكوا بذلك شخصية قوية تتمتع بكل مقومات تعزيز الثقة بالنفس وتقدير الذات.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً