مهرجان رياضي في نهر البارد إحياءً لذكرى نكبة فلسطين

*مهرجان رياضي في نهر البارد إحياءً لذكرى نكبة فلسطين*

 

برعاية أمين سرّ حركة “فتح” في الشمال مصطفى أبو حرب، وبإشراف ودعم أمين سر المكاتب الحركية والإتحادات للشباب والرياضة في لبنان العميد غالب الصالح، وضمن فعاليات الذكرى ال٧٥ للنكبة الفلسطينية، نظّم المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال مهرجانا رياضيا تخلله منافسات رياضية متنوعة جمعت بين تفاهم أندية نهر البارد وأندية البداوي (كرة قدم)، ودورات رياضية في كرة الطاولة والشطرنج.

 

وقد أقيمت مباريات كرة الطاولة في قاعة الكشافة، ومباريات الشطرنج في مقر شبيبة الياسر الفلسطينية في مخيم نهر البارد.

 

أما مباراة كرة القدم فقد أقيمت على ملعب نهر البارد الكبير، حيث اتسمت بروح المنافسة الشريفة، وتميزت بلمحات فنية عالية ومستوى رياضي وأخلاقي مميز للفريقين، وانتهت بفوز تفاهم أندية نهر البارد بنتيجة (٤-١).

 

وحضر المهرجان إلى جانب أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة “فتح” في الشمال مصطفى أبو حرب، مسؤول المكاتب الحركية والإتحادات للشباب والرياضة في لبنان العميد غالب الصالح، وكلّ من أمين سرّ شعبة نهر البارد ناصر سويدان، ومسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال جمال واكد، ومسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في شعبة نهر البارد مراد واكد، وممثلو فصائل الثورة الفلسطينية واللجنة الشعبية والأندية الرياضية، إضافة إلى لاعبين وجمهور من مخيمات الشمال.

 

افتُتح المهرجان الرياضي بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية، وكانت كلمة مصطفى أبو حرب من وحي المناسبة أشار فيها إلى انتصار أهلنا في غزة، الذين سطروا أروع ملاحم التصدي والصمود في وجهة آلة الغدر الصهيونية.

 

وتابع: “نلتقي اليوم هنا في إحدى قلاع وسفن العودة في مخيم نهر البارد كي نحيي مأساة العصر نكبة شعب فلسطين.. والتحدي الأكبر هو كيف نرسم ملاحم وعناوين العودة بتماسكنا ووحدتنا”.

 

وأشار إلى مأساة مخيم نهر البارد الجريح، الذي مازال يعاني منذ ١٧ عامًا من غربةٍ قسرية في المخيم ذاته، حيث نرى من هو مهجرٌ بعيدٌ عن بيته ولم يستلم البيت الذي حُفرت على جدرانه الذكريات.

 

وختم: “نحيي هذه الذكرى بنشاط رياضي، ونحن الذين كتبنا على جدران أنديتنا (لفلسطين نبني أجسادًا قوية وعقولا سليمة).. فنحن ننظر إليكم بأمل التحرير والعودة.. كونوا النموذج الجميل لهذه الرياضة في مخيماتنا”.

 

وفي الختام وزعت الكؤوس والجوائز على الفائزين، حيث جاءت النتائج على الشكل الآتي:

 

• كرة الطاولة:

 

الفائز بالمركز الأول: نزار محمد

الفائز بالمركز الثاني: وائل قشقوش

الفائز بالمركز الثالث: حكمت محمود (أبو حميد)

 

• الشطرنج:

 

– الفئة الأولى :

الفائز بالمركز الأول: رجب ذيب (نادي الأجيال)

الفائز بالمركز الثاني: عمر الزعيم (الأجيال)

الفائز بالمركز الثالث: فهد الشوا (النجوم)

 

– الفئة الثانية (الناشئين):

الفائز بالمركز الأول: أسامة حامد

الفائز بالمركز الثاني: تيم حامد

الفائز بالمركز الثالث: ليث الرفاعي.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً