جمعا قوى عروبية وعلمانية واسلامية حول المقاومة في فلسطين ولبنان*بالاغنية المقاومة*

*بيروت نيوز عربية وزهير ماجد*

جمعا قوى عروبية وعلمانية واسلامية حول المقاومة في فلسطين ولبنان*بالاغنية المقاومة*

 

نظمت ورعت *صحيفة بيروت نيوز عربية* فعالية اعلامية وثقافية تحت عنوان *فلسطين والمقاومة*

في الاغنية الوطنية والعربية

للصحافي والكاتب زهير ماجد.

حضر الفعالية نواب وقيادات لبنانية وفلسطينية وممثلو احزاب وهيئات مجتمع مدني واللقاء الوطني الاعلامي وفعاليات اعلامية وثقافية واجتماعية.

بدأت الفعالية بدقيقة صمت عن ارواح شهداء المقاومة في لبنان وفلسطين.ثم كلمة ترحيب من رئيس تحرير صحيفة بيروت نيوز عربية ياسر الحريري، ثم تقديم من الزميل عبد الرحمن الجاسم لكتاب زهير ماجد الذي جرى توزيعه *وعاد مستشهداً*.. *البقاء للمقاومة* فتحدث عن رؤية جهاد .

بعدها بدأ الاستاذ الزميل زهير ماجد ، بعرض الاغنية الوطنية والعربية، التي تؤرخ لفلسطين والمقاومة في المنطقة والنكبة والنكسة ومحطات المقاومة والانطلاقة والانتصار،،

وجاء سرد وتقديم زهير ماجد للاغنية وفلسطين والثورة والمقاومة كتأريخ لمرحلة عربية، وتأصيل للتريخ والمقاومة، كي لا تنسى الاجيال، اهمية هذة المحطات من تاريخ الامة.

وبعد ماجد تحدث ازميل روني الفا عضو اللقاء الوطني الاعلامي بكلمة مقتضبة عن فلسطين الاسلامية والمسيحية والانسانية،.

الفعاليات النيابية والحزبية والاعلامية والثقافية ، ابدت اعجابها بالفكرة الجديدة لهذه الامسية ، كونها جاءت بفكرة جديدة واعادت الذاكرة الى تاريخها الصحيح.

اذ على مدى ساعة ونص الساعة اصغى الحضور وتابع مجريات الفعالية ، وقد عبروا عن اهمية النشاط الاستثائي الذي بذله الصحافي والكاتب زهير ماجد ورعاية بيروت نيوز عربية لهكذا فعاليات، تجمع قوى عروبية وعلمانية واسلامية حول المقاومة اللبنانية والفلسطينية

 

في نهاية الفعالية قدّم امين سرّ منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات هدية للاستاذ ماجد عبارة عن مصليةّ من القدس، وقال العميد سمير ابوعفش انت يا استاذ زهير فدائي، ككل فدائي في موقعه وعمله ان كان في فلسطين او خارجها.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً