*٦ حزيران مواقف عز وافتخار..*

*٦ حزيران مواقف عز وافتخار..*

8\6\2023

العميد فضل الحمدوني

 

لا اريد ان اتكلم عن مجريات وسير المعارك الداميه التي خاضها الفدائيون الفلسطينين وإخوانهم أبطال القوات المشتركة الفلسطينيه واللبنانيه،

ولا أريد أن أتحدث عن تضحيات الشعبين اللبناني والفلسطيني فلا ينكرها الا الخونة .

إنما اريد ان اقول وبخلاف رأي الآخرين وهي ..

إسرائيل هزمت هزيمة نكراء سياسيا وعسكريا بالرغم من احتلالها بيروت ، ولكن الذي حول هذه الهزيمة إلى نصر للصهاينه هو الموقف العربي المتخاذل والذي ساعد إسرائيل في عدوانها الهمجي وبدل ان يقفوا مع منظمة التحرير الفلسطينيه في الحفاظ على وحدتها الوطنية واستغلال ما حدث من اضطراب وتخبط داخل المجتمع الصهيوني فإنهم اسهموا في شق الصف الوطني الفلسطيني وشن حملة شعواء مشككين بصمودها وبطولات وصلابة وضعها الداخلي فأنهم ومنذ خروج قوات الثورة من لبنان بدأوا في ضرب وانهاك قوة وزخم الحركة الوطنيه الفلسطينيه حتى كادوا القضاء عليها.

منذ نهاية عام ١٩٨٢ وحتى الآن كانت المصيبة وكان الاقتتال الفلسطيني الفلسطيني وكانت ولا تزال محاولات شطب منظمة التحرير الفلسطينيه من خارطة الصراع وبل ونجحوا ولو جزئيا في تحقيق هدف الصهاينه في حرب عام ١٩٨٢ .

لا أحد ينكر الهدف الاستراتيجي للغزو الصهيوني إلى لبنان انذاك هو شطب منظمة التحرير الفلسطينيه والقضاء عليها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني. ولا احد ينكر الان ان هذا الهدف لدى إسرائيل لا يزال له الأولوية مع تسارع وتيرة الاستيطان.وتهويد القدس وكل الأراضي الفلسطينيه.

ولا بد لنا ان نعترف ان شرذمة الحركة الوطنيه الفلسطينيه اهم أهداف الانظمة العربية واسرائيل هو شطب المنظمة والقضاء عليها لتسهيل الطريق أمام الصهاينة واستكمال هوية إسرائيل كدولة يهوديه.

منذ العام ١٩٨٢ حتي هذه اللحظة منظمة التحرير الفلسطينيه تنوء تحت وطأة الانقسام والاحتراب الداخلي والتعصب الفصائلي والتخوين وبدل ان يقاتل الفلسطينيون سياسيا وعسكريا جميعا لتحقيق الانتصار أصبحوا فصائل متناحرة متباغضه ان الانقسام الذي بدأ عام ١٩٨٢ واستمر بصور متفاوتة وبحجج واهية يجب أن ينتهي وعلى الجميع أن يعرف ان منظمة التحرير الفلسطينيه كممثل شرعي ووحيد لشعبنا وانها تمثل الكينونة الفلسطية فلا يجوز إعطاء العدو الصهيوني نصرا لا يستحق، ولا بد للجميع أن يعلم ان مساعدة الكثير من الانظمة العربيه لها هو مخطط ظاهره بريئ وباطنه خبيث.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً