“فتح” و”م.ت.ف” في لبنان تؤبن الشهيد محمد حسين أبو العردات في صيدا

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

المصدر / د.وسيم وني

نظمت حركة “فتح” و”م.ت.ف” في لبنان وآل “أبو العردات” حفل تأبين للشهيد المقدم محمد حسين أبو العردات في قاعة رشيد القطب في مسجد الموصللي في صيدا.

 

تقدم الحضور شقيق الفقيد أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، سعادة النائب د. عبد الرحمن البزري، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب د. أسامة معروف سعد، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائبة السابقة السيدة بهية الحريري، ومفتي صيدا وأقضيتها فضيلة الشيخ سليم سوسان، رئيس بلدية صيدا م. محمد السعودي، قيادة الأمن الوطني في لبنان والمناطق، قيادة حركة “فتح” -إقليم لبنان، وأمناء سر المناطق التنظيمية وأعضاء قيادة المناطق والشعب التنظيمية وكوادر حركة “فتح”- إقليم لبنان، والهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين، وقيادة القوة الفلسطينية المشتركة، وقادة فصائل “م.ت.ف” في لبنان، وممثلون عن القوى والأحزاب والفعاليات والشخصيات والجمعيات والاتحادات الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، والأجهزة الأمنية اللبنانية، وحشد جماهيري غفير من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

 

تخلل الحفل قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وروح الشهيد الرمز ياسر عرفات، تلا ذلك آيات من الذكر الحكيم لروح الفقيد، وموعظة دينية حسنة من وحي المناسبة.

 

تلاه كما رثى فيها حفيد الفقيد الطفل أحمد أبو العردات جده بكلمات مؤثرة قال فيها : ” أنا حفيد الغالي الحاج محمد حسين أبو العردات وجدي من الناس الطيبين والكرم من صفاته وشيمه والتواضع سمته ويسارع في فعل الخير ذلك الجد العطوف الحنون ، وفقدناه خسارة لنا جميعاً كما أنه زرع فينا حب الوطن والعائلة وجميع من حولنا، ونحن مستمرين على نهجه والتربية التي غرسها فينا إلى جنات الخلد ياجدي ”

 

وكانت كلمة بالمناسبة لشقيق الفقيد اللواء فتحي أبو العردات، تحدث فيها عن مناقبية الشهيد، شاكرًا جميع من واساه وقدم له واجب العزاء بالراحل الشهيد محمد.

 

وختاماً، شكر آل ‘أبو العردات’ قيادة حركة فتح وفصائل المنظمة وكافة القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية لمواساتهم في فقدان الحاج محمد حسين أبو العردات، مؤكدين السير على درب الشهيد في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً