مفوضية الشهداء بحركة فتح ترحب بجهود الحكومة الفلسطينية اعتماد خطة لاستعادة جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
رحبت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بجهود الحكومة الفلسطينية لاعتماد خطة وطنية لاستعادة جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح مفوض عام الشهداء والأسرى نرحب بالجهود الوطنية والحثيثة التي تبذلها الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتيه تجاه شريحة الشهداء وقضيتهم العادلة.

وأشاد البرديني بقرار مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الأخيرة التي عقدت بمدينة رام الله يوم الإثنين الموافق 26.7.2021 _ رقم ( 118) باعتماد خطة وطنية لملف جثامين الشهداء وإجراءات التواصل مع المؤسسات الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة الحقوقية بشأن استعادة جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال موضحا ان هذا القرار يعكس الدور الوطني القيادة الفلسطينية ممثلة بفخامة الرئيس محمود عباس وقيادته الحكيمة.

وكشف عضو المجلس الثوري تيسير البرديني ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز قرابة ال325 شهيد في مقابر الأرقام الفلسطينية و في ثلاجات الموتى منذ العام 1967 بالإضافة إلي عشرات المفقودين.

وطالبت مفوضية الشهداء والأسرى بحركة فتح بالعمل على تدويل قضية الشهداء ومتابعتها على كل الصعد لا سيما مع المؤسسات الدولية بهدف فضح الخروقات والانتهاكات الإسرائيلية التي ترقى إلى جرائم حرب، في ظل ضرب “إسرائيل” بعرض الحائط لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية بما فيها اتفاقية لاهاي لعام 1907 واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، والبروتوكول الأول لعام 1977، والقانون الدولي والإنساني.

وأكدت مفوضية الشهداء والأسرى بحركة فتح بأنها ستواصل مسيرة العمل الجاد والدؤب مع كل الشركاء لتوسيع حملات الدعم والأسناد لقضية جثامين الشهداء المحتجزة لدى الإحتلال الإسرائيلي _ لإسماع صوت ومعاناة أمهات وأهالي الشهداء إلى العالم أجمع وأصحاب الضمائر الإنسانية للضغط على الإحتلال لتسليم جثامين الشهداء واعادتهم لذويهم والكشف عن مصير المفقودين.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً