الهباش يُسلم جائزة مؤتمر الإفتاء العالمي السادس لمفتي القدس تقديرا لدوره

11 أغسطس 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

سلّم قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامي محمود الهباش، مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، جائزة الإمام القرافي، المقدمة من الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، في مؤتمرها العالمي السادس، والذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة، مؤخرا.

 ونقل الهباش تهاني الرئيس محمود عباس للمفتي على هذه الجائزة، التي تؤكد الدور الفاعل الذي يقوم به في الدفاع عن مدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن هذه الجائزة وبقيمتها الرمزية والمعنوية هي شهادة تعبر عمَّا بذله الشيخ حسين من جهود كبيرة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ونصرة القضية الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف، أن تكريم الشخصيات المقدسية من قبل الأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم هي بمثابة رسالة دعم وإسناد لصمود المقدسيين ورباطهم في المسجد الأقصى المبارك، وتأكيدا على أن قضية القدس هي قضية المسلمين جميعا، وأن شعبنا الفلسطيني يخوض معركة الدفاع عن المسجد الأقصى نيابة عن العالم الإسلامي أجمع.

من جانبه، شكر المفتي الأمانة العامة لدور الإفتاء ولمؤتمر الإفتاء العالمي السادس على هذه اللفتة الكريمة، مثمنا الدور المصري في نصرة القضية الفلسطينية، ومؤازرة كافة الشخصيات، التي تدافع عن حقوق الفلسطينيين وثوابتهم.

 كما أكد أن هذه الجائزة هي لكل أبناء شعبنا، ولكل المقدسيين والمرابطين في باحات المسجد الأقصى المبارك، والمدافعين عن شرف الأمة وقبلتها الاولى، مؤكدا جهود القيادة الفلسطينية ممثلة بسيادته في مؤازرة المقدسيين، ودعمهم بكل السبل، الذين يعانون من ويلات الاحتلال والحصار المفروض على المدينة المقدسة، والتي لا تدخر جهدًا في كافة المناسبات للتأكيد على حقوق شعبنا، وثوابته، في حق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً