أبو بكر : 400 أسير يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام بدءًا من غد الأربعاء

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، صباح اليوم الثلاثاء، 12 أكتوبر/تشرين الأول، ان حوالي 400 اسير فلسطيني في كافة سجون الاحتلال الاسرائيلي سيعلنون يوم غد الأربعاء، الاضراب المفتوح عن الطعام للضغط على ادارة السجون الإسرائيلية الاستجابة لمطالبهم.
وأوضح أبو بكر، عبر حديثه على صوت فلسطين، تابعته “سوا”، أن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام تتجه نحو الخطورة الشديدة وحالتهم صعبة وخاصة الأسير مقداد القواسمة المضرب منذ أكثر من شهرين.
وقال ابو بكر أن : “حالتهم صعبة وكل يوم يمضي على اضرابهم يقربهم من الموت أكتر”، موضحاً ان هناك اسرى مضربين عن الطعام منذ أكثر من 3 شهور، والأسير زكريا الزبيدي، مضرب عن الطعام منذ ستة أيام، احتجاجا على عزله انفراديا في ظروف قاسية بسجن بئر السبع الإسرائيلي.
وفيما يتعلق بالأسير القواسمي المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين، قال إنه “تم تجميد حكمه الاداري، وهذا دليل على عدم الافراج عنه، بل هي دليل للالتفاف من أجل فك اضربه عن الطعام، وهو مازال مضرب عن الطعام”.
وأشار أبو بكر، إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على مبدأ التجميد، وهذا دليل على أن الأسير في حالة الخطر.
وبين فيما يتعلق بالأسير زكري زبيدي انه: “مضرب عن الطعم منذ ستة ايام، ويقال انه اضرب عن المياه ايضاً وهو ما يشكل خطر حقيقي على حياته”، لافتًا إلى أن هذه الاضرابات تأتي نتيجة الاوضاع السيئة التي يمر بها الاسرى في سجون الاحتلال.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً