بالصور : “فتح” شرق غزة تنظم يوماً طبياً مجانياً بمنطقة شهداء الزيتون

12 يونيو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

نظمت حركة “فتح” إقليم شرق غزة بمنطقة شهداء الزيتون، اليوم السبت، بالشراكة مع المكاتب الحركية الصحية بالإقليم ” الأطباء، أطباء الأسنان، التمريض، الصيادلة، المهن الطبية” يوماً طبياً مجانياً بحي الزيتون.

حيث شمل اليوم الطبي تخصصات “أطفال، وطب عام، وباطني، وعظام، وأنف وأذن وحنجرة، وجلدية وعيون” وتم معاينة أكثر من ٥٠٠ حالة مرضية توزعت على التخصصات المذكورة، وكذلك ختان ٢٥٤ طفلاً، وتم صرف الأدوية اللازمة والمتوفرة للمرضى مجاناً.

جاء ذلك بحضور أعضاء الهيئة القيادية العليا عبد الحق شحادة ونبيل الصفدي وجمال عبيد، وأمين سر إقليم شرق غزة إياد حلس وأعضاء لجنة الإقليم، وأمناء سر المناطق التنظيمية والمكاتب الحركية.

ورحب نايف خويطر نائب أمين سر الإقليم بالحضور قائلاً: إن هذه الخطوة رسالة محبة ووفاء من حركة فتح لشعبنا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن الغزي.

وأضاف ” إن حركة فتح تعمل دائماً وعلى كافة الأصعدة من أجل خدمة الشعب الفلسطيني”مشيراً إلى أن هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للحركة العملاقة .

من جانبه قال الدكتور رائد أبو سرية نائب أمين سر المكتب الحركي للأطباء بالأقاليم الجنوبية” إن هذا اليوم الطبي هو تأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني” مؤكداً على ضرورة تكثيف مثل هذه النشاطات وتوسيعها لتشمل كافة شرائح المجتمع، وتكون مكملة لدور المؤسسة الصحية الرسمية، وأن الهدف من تنظيم اليوم الطبي يأتي استجابة لاحتياجات المواطنين في مختلف مناطق تواجدهم.

وفي ذات الإطار شكر أبو طلب حمد أمين سر منطقة شهداء الزيتون كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم الطبي، وخص المكاتب الحركية الطبية” الأطباء، وأطباء الأسنان، والتمريض، والصيادلة، والمهن الطبية المساندة”

بدورهم شكر المواطنون حركةَ فتح والقائمين على هذا اليوم الطبي، معتبرين أن هذا العمل الإنساني هو لفتة كريمة منها نظراً للأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وخصوصاً في المجال الصحي .

وفي نهاية اليوم الطبي جرى تكريم الأطباء والممرضين والفنيين والصيادلة والمشاركين في إنجاح هذا اليوم الطبي من قبل الهيئة القيادية العليا في حفل نظمته قيادة المنطقة لهذا الغرض.

وألقى جمال عبيد كلمة قيادة الحركة، مشيداً بجهود منطقة شهداء الزيتون، معتبراً أن مثل هذه المبادرات الخلاقة هي رسالة فتح للجماهير الفلسطينية التي طالما وقفت إلى جانب فتح، فكان لزاماً على فتح أن تكون إلى جانب هذه الجماهير من خلال مثل هذه الأنشطة.

وأكد على موقف حركة فتح الرافض للتطبيع العربي مع دولة الإحتلال، دون أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، مثمناً موقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن في رفض كافة الضغوطات الهادفة لفرض اتفاقات هزيلة على الشعب الفلسطيني.

ونقل عبيد للحضور تحيات السيد الرئيس محمود عباس والمفوض العام للحركة في الأقاليم الجنوبية الأخ أبو ماهر حلس الذي يدعم مثل هذه الفعاليات النوعية التي تخفف معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية

*حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية*   …

اترك تعليقاً