البيرة: ورشة عمل توصي بتعزيز دور القيادات النسوية في تطوير بيئة النزاهة والنهوض بالهيئات المحلية

6 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

 أوصت ورشة عمل نظمت في البيرة، اليوم الثلاثاء، بضرورة تعزيز دور القيادات النسوية في تطوير بيئة النزاهة وتحقيقاً لمبادئ العدالة والشفافية والنهوض بالهيئات المحلية لتكون منصة للديمقراطية والشفافية والنزاهة والعدالة باعتبارها البوابة الرئيسية والأولى للمواطنين.

وتأتي هذه الورشة التي نظمتها وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد حول “تعزيز دور القيادات النسوية في تطوير بيئة النزاهة في الهيئات المحلية”، ضمن خطة عمل الوزارة تمكين الهيئات المحلية من تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها.

وخلال افتتاحها الورشة أكدت مدير عام النوع الاجتماعي في الوزارة أسماء خروب، على أهمية تمكين عضوات الهيئات المحلية لضمان مشاركتهن بشكل فاعل ووصولهن لمراكز صنع القرار، بما يتفق مع التوجهات الاستراتيجية للوزارة والتي تستند إلى أجندة السياسات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز مشاركة النساء والشباب في وضع السياسات واتخاذ القرار في قطاع الحكم المحلي لتقديم أفضل الخدمات.

بدروها، أشارت رئيسة وحدة النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان في الهيئة رنا صلاح، إلى أن هذه الورشة تأتي استكمالاً للتعاون المشترك بين الوزارة والهيئة تجسيداً للنهج التشاركي الذي تتبناه الهيئة في تعزيز تدابير النزاهة ومكافحة الفساد لدى المؤسسات الخاضعة لقانون مكافحة الفساد.

وتم خلال الورشة تقديم ورقة عمل حول قانون مكافحة الفساد من منظور النوع الاجتماعي (حالات عملية في الهيئات المحلية)، وورقة عمل حول قانون وأنظمة الهيئات المحلية، وكذلك ورقة عمل حول التوجيه والرقابة في الهيئات المحلية.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً