الخليل: “صرخة أمهات” وقفة جماهيرية للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء

1 نوفمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

طالب ذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم في مقابر “الأرقام”، وثلاجات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن جثامين أبنائهم.

جاء ذلك خلال وقفة بعنوان “صرخة أمهات” نظمها أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام أمام الصليب الأحمر في الخليل، رفضا لسياسة احتجاز الجثامين وللمطالبة باستعادة جثامين الشهداء والأسرى المحتجزين.

وخلال الوقفة رفعت لافتات كتب عليها “بدنا ولادنا” و”احتجاز جثامين الشهداء جريمة” و”احتجاز جثامين الشهداء الاسرى في ثلاجات الموتى ومقابر الأرقام جريمة دولية وإنسانية أخلاقية ترتكب بحق عائلاتهم ومخالفة واضحة لنصوص اتفاقية جنيف الرابعة” و”دولة الاحتلال هي الوحيدة في العالم التي تحتجز جثامين الشهداء“.

وشدد ذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم، أن كل ذرائع الاحتلال لاستمرار احتجاز جثامين الشهداء غير مبررة، ولا تمت للأخلاق والإنسانية بأي صلة، وطالبوا بالافراج عنهم فورا دون قيود وشروط.

وشدد مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين ابراهيم نجاجرة على ضرورة أن يكون للمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية دور أكثر فعالية من أجل إلزام إسرائيل بتسليم الجثامين، والكشف عن المفقودين، لاستعادتها وتمكين ذويهم من تشييعهم ودفنهم وفقا لما نصت عليه الشرائع السماوية حفظا لكرامتهم.

وأكد المتحدث الإعلامي في نادي الأسير أمجد النجار لـ”وفا”، ان احتجاز الجثامين غير أخلاقي ولا إنساني، وعلى الهيئات الحقوقية والدولية الضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء، ودفنهم بحسب الشرائع السماوية. وبين أهمية ممارسة الضغط الشعبي والجماهيري، لكشف مصير جثامين الشهداء والمفقودين. واعتبر استمرار احتجاز جثامينهم انتهاكا صارخا لكرامتهم ومعتقداتهم الدينية.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً