البث المباشر هو السبب الأول والرئيسي وراء اغتيال الشهيد فاروق سلامة ..

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

عبدالله نمر أبو الكاس ،،

يعتمد العدو الصهيوني وبشكل أساسي في جمع معلوماته الاستخباراتية بشكل عام وفي قضيتنا الفلسطينية على وجه الخصوص على العنصر البشري بما يعرف ( المتعاونين والعملاء ) إضافة إلى الوسائل التقنية المتطورة الأخرى ،، وتسخيره كل الإمكانيات والجهود لذلك ..

اليوم ومع تطور الإعلام الرقمي خاصة منصات التواصل الاجتماعي واستخدامها ،، وانتشارها أصبح الوصول إلى المعلومات الاستخبارية أسهل بكثير مما كان في السابق ،، فالمعلومة اليوم أصبحت مجانية ومتاحة للجميع الحصول عليها ،، والاحتلال لا يألوا جهدا للحصول على المعلومة بأي شكل أو اي طريقة كانت ..

لعل ما دفع للحديث عن ذلك هو أن معظم عمليات القوات الخاصة الصهيونية والاقتحامات المتكررة لمدن وقرى الضفة الغربية خاصة مدينتي جنين ونابلس والتي جرت مؤخرا اعتمد فيها جيش الاحتلال على هذه الوسائل المتطورة ، واهمها منصات التواصل الإجتماعي ..

ففي حادثة الإغتيال التي جرت اليوم في مدينة جنين للشهيد فاروق سلامة زعم فيها الشاباك الاسرائيلي انه استغل ثغرة بث فيديو مباشر لعملية ذبح عجل في احد ملاحم جنين وذلك ضمن الاستعدادات للاحتفال بزفاف الشهيد فاروق المقرر يوم السبت المقبل ،، كما أن الفيديو قدم معلومات مجانية ومباشرة للعدو من خلال اظهار عدد من النشطاء والمطاردين ،، حيث سارعت القوات الخاصة بمباغتتهم واغتيال الشهيد سلامة ..

في المحصلة الاحتلال يسخر كل إمكانياته وطاقاته لجمع تلك المعلومات و يتابع كل ما ينشر ويكتب على منصات التواصل الاجتماعي ،، بل إن هناك وحدة خاصة في الجيش تسمى وحدة 8200 الاستخبارية مهمتها التجسس الالكتروني والرصد والتنصت على الإتصالات السلكية واللاسلكية والنقالة ،، وقد كثفت تلك الوحدة من نشاطها في مدن الضفة الغربية ..

فالحذر أن نجعل من منصات التواصل الاجتماعي سيفا مسلطا على رقاب الفلسطينيين عامة والمطاردين خاصة ولكي لا تكون تلك المنصات التي نستخدمها ،، هي التهديد الأول والخطر الداهم ،، وعلينا تفويت الفرصة على الاحتلال ،، وقطع الطريق عليه للحصول على أي معلومة مجانية تقدم له على طبق من ذهب ونتجنب كل أشكال النشر والتصوير والإتصال وكل ما من شأنه منح وتقديم معلومة مجانية يستفيد منها العدو الصهيوني .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً